الآن تقرأ
أشياء يجب أن تعرفها إذا قررت أن تحب فتاة تعودت أن تكون وحيدة

ترجمة أميرة حسن الدسوقي

عندما ينخرط المرء في علاقة، يحاول جاهداً وبكل قوة أن يقوم بتغيير الشخص الذي أحبه أو على الأقل يحاول أن يغير من مخططاته في الحياة، ولكن في بعض الأحيان يكون الطبع قد سيطر بالفعل علينا، والسنوات مرت ونحن وحيدون وقررنا أن يكون لنا عالمنا الخاص الذي يعوضنا عن وجود شخص في حياتنا، فعندما يدخل شخص  حياتنا، يتخيل أننا لا نحبه بالشكل الكافي بسبب حرصنا على مواظبة عادتنا وحياتنا السابقة، يوضح هذا الموضوع  أشياء يجب أن تفعلها كرجل إذا قررت أن تحب فتاة تعودت أن تكون وحيدة.
1- توقع منها أن تقوم بالكثير من الأشياء دون أن تخبرك، على الأقل في البداية، وهذا ليس معناه إنها لا تحبك أو تحترمك، ولكن هذا بسبب تعودها لفترة طويلة أن تكون حرة في اتخاذ قرارتها وتنفيذها في ذات اللحظة دون انتظار موافقة من أحد.

2- لن يكون لديها رغبة في الاستعجال، ويجب أن تستوعب ذلك وتحترمه، لأنها في بداية العلاقة ستكون متوترة بسبب اهتمامك الدائم بها والذي لم تعتده، فأخذ الأمور بشكل بطيء وهاديء سيكون مناسبا لها لتكسر هذه الحواجز، وتراجعها خطوات للوراء ليس معناه أنها غير معجبة بك.
3- احذر من أصدقائها واكسب صداقتهم، ولا تنزعج منهم لأنهم يحاولون حمايتها طوال الوقت منك، فهم من كانوا يرعونها في فترة وحدتها، وأنت شخص دخيل حالياً، وهم يريدون أن يطمئنوا أنك الشخص المناسب لها والذي سيعاملها بشكل جيد.
4- سترفض في البداية أن تقوم بمساعدتها في أي شيء، لا تغضب أو تثور عليها أو تجعل هذا الموقف يجرح مشاعرك، هي لم تعتد أن يعتني بها أحد، الأمر غريب بالنسبة لها وتحتاج وقت حتى تعتاده.
5- توقع أن تكون عنيدة، خاصة في تنفيذ الاشياء بطريقتها الخاصة، ستحارب هي من أجل ذلك، لا تستسلم لعندها بالطبع، ولكن دعها تفوز في بعض الاحيان وتحقق رغبتها.
6- ستحتاج أن تأخذ وقت مستقطع منك، وتكون بمفردها، صدقني هي تحبك ربما أكثر مما تحبها أنت، ولهذا السبب هي في حاجة لبعض الراحة منك لتستجمع نفسها و لا تشعر انك تسرقها منها.
7- ستسألك كثيراً عن مشاعرك تجاهها، مرات بطريقة مباشرة ومرات أخرى بشكل غير مباشر، المهم أنها في البداية ستحتاج أن تتأكد من مشاعرك تجاهها، ومن أنها لا تختلق كل شيء في ذهنها.
8- لا تتوقع أن تحصل على ثقتها بشكل سريع، سيكون الأمر بطيئاً ولكن تأكد أن كل قدر-حتى لو قليل- من الثقة ستعطيه لك، سيكون بمثابة خطوة كبيرة جداً بالنسبة لها.
9- ستلاحظ في البداية أنها قوية وتتصرف بقوة في كل المواقف، ولكن عندما تعرفها جيداً ستجد أن شخصيتها هادئة ورقيقة وتلك القوة مجرد قناع.
10- ربما في البداية تجدها منغلقة على نفسها لا تتركك أن تستكشفها بشكل كامل، ولكن بمجرد أن يمر الوقت بينكم وتثق فيك، ستدخلك إلى عوالمها الشيقة المجنونة.
11- عندما تتعرف  على نقاط ضعفها، ستشعر هي بالذعر وكأنها أصبحت عارية امامك، هنا يأتي دورك في طمأنتها.
12- توقع أنها لن تحتاجك، ولن تحتاجك في انجاز شيء، ولن تجدها من الأساس لديها حاجة محلة لشيء أو شخص، ولكنها ستريدك، وعندما تأتي تلك اللحظة، سيكون من أروع المشاعر التي اختبرتها في حياتك.
13- ستجدها خائفة، خائفة من أن تحبك، خائفة من أن تحبها، خائفة من أن تتركها بعد أن تحبك وتشعر هي بالضياع، ستجد لديها الكثير من المخاوف التي عليك أن تبددها.

عن الكاتب
أميرة حسن الدسوقي
أميرة حسن ابراهيم الدسوقي خريجة كلية الاداب قسم اعلام وعلوم اتصال دفعة 2006،تعمل صحفية وباحثة ومعدة أفلام وثائقية، عملت في العديد من الجرائد المصرية و العربية منها الدستور والمصري اليوم والحياة اللندنية، لها مجموعة قصصية في المكتبات بعنوان "بس يا يوسف" وقد حصلت تلك المجموعة على جائزة ساويرس.