الآن تقرأ
ريفيو – Ant-Man مارفل تحشد جيوشها للحرب الأهلية

مع اقتراب حرب الأبطال الخارقين الأهلية، طرحت شركة مارفل شخصيتها الجديدة في عالم الأبطال الخارقين والقادمة رأسا من عالم الكوميكس ليتم تقديمها للمرة الأولى على شاشة السينما، بطل مارفل الجديد هذه المرة مختلف، البطل هو “الرجل النملة”.

شخصية Ant-Man هي شخصية مختلفة قليلا في عالم أبطال مارفل الخارقين، فمبتكر التقنية التي تعمل على تصغير حجم الأشياء، هو العالم هانك بيم، وهانك بيم شخصية محورية في تاريخ مارفل القديم، وأحد المشاركين في دعم مؤسسة شيلد التي تم إنشاؤها عقب الحرب العالمية والأحداث التي شارك فيها “كابتن أمريكا”.

“هانك بيم” هو أول من ارتدى الرداء الذي يقوم بتصغير الحجم بمساعدة مادة قام أيضا بابتكارها، الرداء يتحكم في حجم الجسد والمادة تساعد الذرات على الانكماش والتمدد، ساعد هانك بيم مؤسسة شيلد كثيرا كما شارك هو وهاورد ستارك والد توني ستارك “الرجل الحديدي” في العديد من الاكتشافات المذهلة، قبل أن يصيبه الشك في مصير من يسيطر على اكتشافه فيبتعد عن شيلد ويحجب اكتشافه عن أعين العامة.

هذا هو الخط الرئيسي لشخصية هانك بيم الذي يقوم بدوره القدير مايكل دوجلاس، تبدأ أحداث الفيلم عقب انفصال بيم عن شيلد وتكوين شركة خاصة للتكنولوجيا تصير واحدة من كبريات الشركات الأمريكية، في الوقت نفسه هناك سكوت لانج الذي يقوم بدوره بول راد، المهندس العبقري الذي يلجأ للسرقة حينما تتأزم حياته، يتقاطع مصير الرجلان فيجد بيم نسخة جديدة منه في لانج، بينما يرى لانج أن عمله مع بيم لا يعد كونه طريقة لاستعادة حياته مرة أخرى.

نجح سيناريو الفيلم الرشيق في جذب أذن المشاهدين واستمتاعهم باللحظات الكوميدية خاصة مع ظهور شخصية لويس التي يقوم بأدائها مايكل بانا، أما مايكل دوجلاس فقد قام بأداء شخصية هانك بيم بشكل جيد، مع الاحتفاظ بالجزء المظلم من الشخصية وتاريخها في نظرات عينيه وطريقة تعامله مع المقربين منه بخاصة ابنته التي تقوم بدورها إيفنجلين ليلي بطلة مسلسل LOST الشهير، وقامت بأداء الشخصية أيضا بشكل جيد، وربما كان أضعف حلقات التمثيل في الفيلم هو بول راد بطل الفيلم الذي سوف يكمل الشخصية في عدة أفلام قادمة.

السيناريو من تأليف المخرج إدجار رايت أحد المتحمسين لإنتاج الشخصية وظهورها على أرض الواقع إلا أن العديد من الخلافات أبعدته عن إخراج الفيلم ليقوم بالإخراج بيتون ريد الذي تعامل مع العديد من المشاهد الصعبة للغاية، ليخرج الفيلم محكما دون لحظات ملل.

التصوير والجرافيك في أعلى صوره وبخاصة لمحبي شخصية Ant-Man، اللحظات التي يظهر فيها سكوت لانج وهو في حجم النملة مصنوعة بحرفية عالية وبخاصة مشهد الشجار داخل حقيبة، مشهد متكامل في حرفية التصوير والجرافك على حد سواء، ويبدو أن مارفل ستوديو لم تبخل على الفيلم، وأعتقد أن مشاهد البطل داخل بيوت النمل مصنوعة بحرفية غير عادية.
ant-man-illus3

موسيقى الفيلم جيدة للغاية ومتناسبة تماما مع أحداث الفيلم الذي يعتبر أحد أصغر أفلام مارفل، فمتابعي السلسلة منذ بدايتها سيشعرون بأن الفيلم قصيرا للغاية مقارنة بالأفلام الأخرى، الفيلم مدته 117 دقيقة بميزانية وصلت 130 مليون دولار، وجمع حتى هذه اللحظة 158 مليون دولار في أمريكا الشمالية فقط ومازال يعرض على شاشات السينما.

يعيب الفيلم أنه كعادة أفلام مارفل الأولى يكون الفيلم استعراضا للشخصية وأبعادها النفسية ويأتي هذا على حساب العدو الذي يواجهه البطل، فالعدو هذه المرة أضعف كثيرا من أعداء مارفل المختلين والمعروفين، مع عرض لشخصيات الفيلم القليلة والفرش لها لمدة قاربت نصف مدة عرض الفيلم.

كالعادة يظهر مبتكر الشخصيات ومؤلف الكوميكيس المشهور ستان لي في أحد مشاهد الفيلم وهو عرف أصبح سائدا في أفلام مارفل، كما أن هناك حضورا خاصا لبعض أبطال Avengers.

الفيلم يعتبر تمهيدا جيدا لأحداث Captain America: Civil War وهو الفيلم المنتظر في العام 2016، حيث أن شخصية Ant-Man إحدى الشخصيات الرئيسية والمحركة في أحداث الفيلم، وهو الفيلم الذي يجمع عددا لا بأس به من الأبطال الخارقين مثل Captain America وIron Man وBlack Widow وHawkeye وSpider-Man وVision وScarlet Witch وBlack Panther وFalcon وWar Machine، وينافس الفيلم أفلام Avengers التي تجمع عددا من الأبطال الخارقين في فيلم واحد، تمهيدا للحرب الكبرى في آخر أفلام السلاسل المعلن عنها حتى الآن Avengers: Infinity War حرب النهاية.

(Visited 363 times, 1 visits today)
التعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق