الآن تقرأ
“الشبكة العربية” تعلن عن ورشة مجانية للصحفيين الشباب

تستقبل الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان طلبات التسجيل للدورة التدريبية للصحفيين والاعلاميين الشباب، والتي ستقام خلال يومي 13 و 14 سبتمبر 2015 من الساعة الخامسة حتى التاسعة مساء، بمقر الشبكة بالقاهرة.

تأتي الدورة التدريبية في إطار سلسلة من الورش لشباب الصحفيين والمحامين والمدافعين عن الحقوق والحريات العامة، وتستهدف الصحفيين ممن يقل سنهم عن 35 عاما، العاملين في مجال الصحافة “المطبوعة والتليفزيونية والاليكترونية”.

تتضمن الدورة التدريبية 4 جلسات تناقش عدة موضوعات من بينها: قضايا النشر وكيفية تفاديها والحماية منها، وتتمية مهارات استخدام الانترنت والشبكات الاجتماعية في تطوير العمل الصحفي، بالإضافة إلى الكتابة المهنية والفرق بين الخبر والرأي وحماية المصادر وكيفية مراعاة معايير حقوق الانسان في التناول الصحفي، والحماية والآمان الشخصي للصحفي خلال ممارسة عمله.

تشترط الشبكة العربية في المتقدم للتدريب أن أن يكون صحفيا بوسيلة إعلامية مطبوعة أو اليكترونية أو اعلام مرئي، وأن يكون على دراية باستخدام الانترنت، وقادر على الالتزام بحضور جلسات الورشة كاملة وفي الموعد المحدد.

التسجيل في الورشة مجاني، وسيحصل المتدرب على شهادة بالمشاركة، كما يُمنح المتدربين والمتدربات الحاصلين على افضل تقييم، فرصة للحصول على دورات صحفية داخل وخارج مصر مع مؤسسات حقوقية وصحفية ذات مصداقية وخبرة جيدة، كما يحصل المشارك على حقيبة تضم بعض الاصدارات والأدلة المتعلقة بحرية التعبير وحرية الصحافة .

للتقديم يرجى ملء الاستمارة.. هنا، وإرفاق سيرة ذاتية مختصرة متضمنة وسائل التواصل مع المتقدم.

آخر موعد للتسجيل هو  8 سبتمبر في تمام الثانية عشر ظهرا، وسوف يتم الاتصال فقط بالمرشحين المقبولين لحضور الورشة.

هذه الخدمة تقدم بالتعاون مع مدونة أنا حرة

تابع المزيد على مركز قل للصحافة 

اقرأ أيضا:

الورشة الأولى لمركز “قل” للصحافة..الكتابة لمواقع الإنترنت..احجز الآن

عن الكاتب
سعاد أبو غازي
خريجة كلية الآداب قسم الإعلام عام 2008، عملت كمحررة شئون ثقافية في مجلة بص وطل الالكترونية، ومراسلة لشبكة الصحفيين الدوليين وهنا أمستردام، سعاد أبو غازي انشأت أول مدونة متخصصة في صحافة الخدمات في مصر عام 2010، ومستمرة حتى الآن في تقديم خدمة للصحفيين والعاملين في منظمات المجتمع المدني والفنانين المستقليين، كما انها تهدف لتصبح وكالة أنباء صغيرة متخصصة في صحافة الخدمات.
التعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق