الآن تقرأ
اتفاق دمج بين «قل» وسكسولوجي..أول مشروع مصري يهدف لنشر علم الجنس

وقع كل من موقعي “سكسولوجي” و”قل” إتفاقية دمج، ليصبح “سكسولوجي” أول مشروع علمي مصري يهدف لنشر علم الجنس، أحد إصدارات قل، كما ينضم مؤسسي الموقع الطبيب د. أحمد منصور، ومحمد جلالي إلى هيئة تحرير قل.

“سكسولوجي” هو مشروع علمي يهدف لنشر علم الجنس باللغة العربية ومواجهة التزييف الممنهج لهذا العلم وموجه بشكل مباشر للشرق الأوسط وتحديدا المنطقة العربية، حيث أن اللغة العربية هي اللغة الأولى إقليميا، ويعتمد على المنهج العلمي “لأنه الوحيد الذي أثبت كفاءته في معرفة الحقيقة”.

تنص الإتفاقية على تطوير مشروع “سكسولوجي” من قبل إدارة موقع قل، من حيث التحرير والموقع والدعاية للموقع وتوفير موارد بشرية ومادية للمشروع، كما يديره مباشرة مؤسسيه بشكل مستقل، تحت إشراف هيئة تحرير قل.

يبدأ “سكسولوجي” على قل كقسم، على أن يتم تحويله لاحقا إلى موقع على بوابة قل.

يؤمن قل بأهمية التعاون مع المشاريع الشابة والمستقلة، وأنها طوق النجاة الوحيد لأزمة الصحافة الحالية، كما أن الأفكار الحيوية والشابة، هي السبيل للتخلص من موروث من المفاهيم المغلوطة ظلت عائقا أمام التقدم ومعاونا لأنظمة الاستبداد.

لذا جاءت خطوة التعاون مع مشروع “سكسولوجي” إيمانا منا بأهميته في مواجهة ما نسميه الدجل باسم علم الجنس، نظرا لاعتماده على مواد علمية موثقة، وعقيدتها في أهمية دعم الحريات والمواطنة والتي تبدأ ربما من العلم كطريق واضح.

وتسعي قل خلال الفترة القادمة في التعاون ع عدد من المشروعات المستقلة، وسبق لها بالفعل التعاون مع مشروع “مدونة أنا حرة” في تأسيس مركز قل للصحافة.

لمتابعة صفحة سكسولوجي على فيس بوك: هنا

عن الكاتب
قل
التعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق