الآن تقرأ
غالية بن علي تغني “لأم كلثوم” … قريبا
تقدم الفنانة التونسية غالية بن علي، حفلها القادم، بـ الميوزك تنت، في كارنفال فيستفال سيتي، يوم الأربعاء الموافق 30 سبتمبر، تمام الثامنة والنصف مساء. تقدم غالية لجمهورها خلال الحفل مجموعة من أغاني أم كلثوم.
غالية بن علي، فنانة ومطربة تونسية ولدت في بروكسل، بلجيكا سنة 1968 وكان عليها العودة لوطنها تونس في طفولتها، لتجد نفسها بين الألوان الزرقاء في السماء والبحر والرمال الصفراء في الصحراء في بلدة صغيرة تسمى “جرجيس” على خليج قابس.
كان الراديو هو الرابط الوحيد بينها وبين للعالم الخارجي، ومن هنا تشكلت الانطباعات الأولى لهذه الفتاة الغجرية من خلال تلاوات القرآن الكريم، وأصوات نجوم الموسيقى العربية مثل “أم كلثوم، أديب الدايخ، الأغاني المصرية والهندية”.
كان أول مشروع لغالية بن علي ألبوم Wild harisa عام 2001، روميو وليلى 2006 والبالنا 2009، غنت غالية لأم كلثوم عام 2010، وتعاونت مع العديد من الفرق والعازفين العالميين على مدار تاريخها الغنائي مثل: “ماك سبيريت، البالنا، ماد بروفيسور، سباي أوف كايرو، يوربان تراد، رومانو دروم، شادي صباح، وياسر حجيوسف”.
 
ومن أبرز الأغاني التي قدمتها غالية بن علي: “لاموني، ألف ليلة وليلة، أنا حرة، الحياة نفس، يا مسافر وحدك، رومي وليلى، وغيرها”.
عن الكاتب
ناهد سمير
صحفية منذ أكثر من 10 سنوات، عملت في العديد من الصحف الورقية أبرزها (الدستور الأصلي - الدستور اليومي - المصري اليوم) وعدة مواقع مثل (موقع جريدة الوطن - البوابة نيوز- موقع دوت مصر)، إضافة إلي العمل في إعداد برامج الراديو لمدة عام في راديو أرابيسك، وكانت هناك مهن أخري مثل: - مسؤول دعاية وإعلان في مكتبة عمر بوك ستور - مسؤول دعاية وإعلان في دار اكتب و دار صفصافة - تنظيم أحداث ثقافية لمدة عامين (ورش عمل وأنشطة أخري) - إدارة أعمال بعض الكتاب و أحد فرق الأندرجراوند وهي فرقة "عشرة غربي".
التعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق