الآن تقرأ
“نادي دبي” يستقبل المشاركات في جائزة الصحافة العربية

يستقبل نادي دبي للصحافة طلبات التسجيل الترشح لـ “جائزة الصحافة العربية” في دورتها الخامسة عشرة، ضمن 13 فئة تغطي كافة مجالات الإبداع الصحفي.

وتُمنح جوائز الصحافة العربية لصحفيين عرب توفرت في أعمالهم عناصر الإبداع والموضوعية والقدرة في الوصول إلى أوسع قطاعات المجتمع العربي.

يحق لكل صحفي عربي تكون أعماله منشورة خلال عام 2015 التقدم بأعماله لنيل إحدى جوائز الصحافة العربية ضمن الفئات التالية: جائزة الصحافة الاستقصائية، جائزة الصحافة الذكية، جائزة الصحافة الرياضية، جائزة الصحافة الاقتصادية، جائزة الحوار الصحفي، جائزة الصحافة العربية للشباب، جائزة الصحافة السياسية، جائزة الصحافة للرسم الكاريكاتيري، جائزة العامود الصحفي، جائزة الصحافة الثقافية، جائزة أفضل صورة صحفية، جائزة الصحافة التخصصية، جائزة الصحافة الإنسانية، أما جائزة شخصية العام الإعلامية تمنح بقرار من مجلس إدارة جائزة الصحافة العربية.

ومن الشروط العامة للترشح للجائزة، تعبئة إستمارة الترشيح الإلكترونية كاملة .. هنا والتأكد من صحة المعلومات، ويرفق طلب الترشيح بسيرة ذاتية للمرشح تتضمن مؤهلاته العلمية وخبراته المهنية وصورة شخصية حديثة، وصورة عن جواز السفر.

كما يجب أن تكون المادة الصحفية المقدمة لنيل الجائزة منشورة في إحدى الصحف أو المجلات العربية المطبوعة أو الإلكترونية اليومية أو الأسبوعية أو الدورية التي تصدر أو توزع في بلد عربي أو أكثر خلال العام 2015. ويرفق الرابط الإلكتروني للمادة مع استمارة الترشيح، ويشترط في المادة الإلكترونية المؤهلة للاشتراك في فئات الجائزة أن تكون منشورة في صحف أو مجلات.

يحق لكل صحفي المشاركة ضمن فئة واحدة فقط، والفائز في دورات سابقة لا يحق له المشاركة لثلاث دورات.

بالنسبة لترشيحات جائزة الصحافة العربية للشباب، وجائزة أفضل صورة صحفية، وجائزة الصحافة للرسم الكاريكاتيري وجائزة العامود الصحفي، يجب تقديم خمس نماذج كحد أقصى، ويجب ألا يتعدى حجم الصورة الصحفية أو الرسم الكاريكاتيري عن 3MB.

ويمكن تقديم خمس حلقات كحد أقصى للمادة المكونة من سلسلة حلقات وتنطبق الشروط على كافة الفئات، كما يمكن ترشيح مواد أعدها فريق صحفي ( بحد أقصى ثلاثة صحفيين ) وتوزع الجائزة بالتساوي فيما بينهم. كما يمكن تقديم مواد شارك بها صحفيون عدة ( أكثر من 3 ) في إعدادها، وعندها يكون الترشيح باسم المطبوعة.

لمزيد من المعلومات عن شروط الترشح للجائزة في فئاتها المختلفة.. اضغط هنا

آخر موعد للمشاركة 31 من شهر ديسمبر 2015

تابع المزيد على صفحة مركز قل للصحافة على فيس بوك

(Visited 336 times, 1 visits today)
عن الكاتب
سعاد أبو غازي
خريجة كلية الآداب قسم الإعلام عام 2008، عملت كمحررة شئون ثقافية في مجلة بص وطل الالكترونية، ومراسلة لشبكة الصحفيين الدوليين وهنا أمستردام، سعاد أبو غازي انشأت أول مدونة متخصصة في صحافة الخدمات في مصر عام 2010، ومستمرة حتى الآن في تقديم خدمة للصحفيين والعاملين في منظمات المجتمع المدني والفنانين المستقليين، كما انها تهدف لتصبح وكالة أنباء صغيرة متخصصة في صحافة الخدمات.
التعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق