الآن تقرأ
فى الذكرى 42 لحرب أكتوبر .. ما لن تقرأه فى الصحف

تفاعل عدد من المصريين، عبر موقع الفيسبوك، مع ذكرى مرور 42 عامًا، على حرب السادس من أكتوبر عام 1973. والتى وصفت حين ذاك بأنها الحرب، التى أنهت أسطورة جيش الاحتلال الإسرائيلى، واللحظة التى غيرت موازين القوى فى منطقة الشرق الأوسط.

صفحة “فاصل مش إعلامى” تفاعلت مع الذكرى، من خلال إعادة مونتاج جزء من الفيلم الشهير “الطريق إلى إيلات” والذى يحكى قصة نجاح البحرية المصرية خلال حرب الاستنزاف فى تدمير ميناء إيلات الأسرائيلى، وهى العملية التى أثارت جنون العدو، لدرجة أرتكاب مجزرة بحر البقر الشهيرة، فى الذكرى الـ 42، تحول الفيلم إلى “الطريق إلى عزبة محسن” .

//

الطريق إلى عزبة محسنVideo Made By : Amir Mazhar & Don Ehap
Posted by ‎فاصل مش إعلامى‎ on Tuesday, October 6, 2015

كذلك عمدت صفحة Egyptian Memes إلى تحوير مشهد شهير للفنان “نبيل الحلفاوى” من الفيلم السابق ليصبح اسم الفيلم هو “الطريق إلى الغازات” كما اقترح بعض المعلقين على البوست التالى

//

قولوا للألغام متنفجرشVia: Mohamed Khamis

Posted by Egyptian Memes on Tuesday, October 6, 2015

أما “الصفحة الرسمية لموقع الملك فاروق الاول – فاروق مصر” فقد ابتعدت عن المشهد السابق، بعرض أجزاء من حادث المنصة الشهير، عام 1981، والذى تتزامن ذكراه مع ذكرى حرب التحرير وذلك تحت عنوان “آخر 150 ثانية فى حياة الرئيس الراحل محمد أنور السادات كما نقلها التليفزيون المصرى على الملايين على الهواء مباشرة”.

6 أكتوبر 1981آخر 150 ثانية فى حياة الرئيس الراحل محمد أنور السادات كما نقلها التليفزيون المصرى على الملايين على الهواء مباشرة ..رحم الله السادات وغفر له#اعرف_تاريخ_بلدك

Posted by ‎الصفحة الرسمية لموقع الملك فاروق الاول – فاروق مصر‎ on Monday, July 6, 2015

أيضًا قامت صفحة “بورتو طره من أجلك انت” بانتاج كوميكس ساخر، ﻷحد كلاسيكيات أفلام الحرب المصرية، “الرصاصة لا تزال فى جيبى”، والذى يعد أيقونة احتفالات التلفزيون الرسمى بذكرى الحرب كل عام.

ذكرى حرب اكتوبر

(Visited 390 times, 1 visits today)
عن الكاتب
هاني مهنى