الآن تقرأ
نصائح للاعبي الـ Fantasy PL من بطل الموسم الماضي

لو كنت من لاعبي الـ fantasy” ” وسواء كنت لاعبًا جديدًا أو قديمًا فإنك بحاجة للنصيحة التي يجب أن تستمع لها جيدًا كونها تأتي من سيمون مارش، الذي احتل المركز الأول في اللعبة بالدوري الإنجليزي، الموسم الماضي، بفارق 21 نقطة، عن وصيفه، ومتفوقًا على 3.5 مليون لاعبًا من حول العالم.

الـ fantasy، لعبة تقوم فيها بدور مدرب وتختار فريق مكون من 15 لاعبًا، ببعض الشروط، مع غمكانية تغيير لاعب كل أسبوع، ويلعب العديد من الأشخاص حول العالم، تلك اللعبة فعلى موقع اللعبة التابع للموقع الرسمي للدوري الإنجليزي يلعبها هذا الموسم 3.615.609 لاعبًا من حول العالم.
وكانت BBC قد أجرت حوارًا مع مارش، لإسداء نصائحه للاعبين هذا الموسم، خاصة والدوري الإنجليزي مٌقبل على ما يٌسمى “Boxing day” والتي يٌلعب خلالها 3 مباريات في ثمانية أيام، وكانت تلك النقاط هي أبرز ما قاله مارش:

-التدوير سيكون سيد الموقف في ” Boxing day” لذا حاول أن يكون الـ15 لاعبًا مناسبين قدر الإمكان.
-التدوير قد يحدث في الفرق الكبيرة كأرسنال، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، أكثر من فرق ككريستال بالاس، سوانسي سيتي، وليستر سيتي، لذا فتجنب أن تكون معظم تشكيلتك من الفرق الكبيرة.
-تجنب اختيار لاعبين لديه بطاقة صفراء أو بطاقتين، حتى لا يفقد فريقك لاعبًا في تلك الفترة.
-كن واثقًا من إمكانيات الكابتن الثاني لفريقك “نائب الكابتن”، لو كنت متشككًا في قائد فريقك.
– لاتختر قائد فريقك ونائبه من فرق تلعب ضد بعضها، فقد تٌلغى المباراة بسبب الطقس مثلًا.
-حاول أن يكون فريقًا جاهزًا قبل الموعد النهائي قبل المباريات حتى لا تنسى إعادة ترتيب أوراقك. كن يقظًا.
-محرز وفاردي لاعبي ليستر سيتي، هما نجوم الموسم حتى الآن بالإضافة لمهاجم واتفورد، أودين إيجالو، لكن أودين سيكون في اختبار صعب في مباريات القادمة.
-أوزيل ووالكوت وجيرو، لاعبو أرسنال، لديهم الفرصة في تسجيل أهداف في مبارياتهم القادمة، بالإضافة لزميلهم آرون رامسي.
-الفكرة ليست في المهاجمين فقط ومحرزي الأهداف، فحارس مرمى ستوك سيتي، باتلاند، خيار مثالي، حيث حافظ على نظافه شباكه في سبع مباريات.
-كريستال بالاس، مبارياته قد تكون سهلة نسبيًا، ممكن أن تضم يوهان كاباي وبولاسي.
-مباراة نيوكاسل وستوك سيتي، في الأسبوع الـ19، ومباراة ويست بروميتش ألبيون وسوانسي، بالأسبوع 18، قد تنتهي بالتعادل السلبي.
-كريج داوسون، مدافع ويست بروم، وإريك دير، لاعب توتنهام، قد يكونا خيار جيد في تلك الفترة.
-يجب أن تحسب جيدًا متى ستستخدم كورتك الثلاثة،triple captain والتي تضرب فيه نقاط الكابتن في 3، bench boost، حيث تحتسب نقاط دكة البدلاء، و wild card، حيث يُعطى اللاعب فرصة للقيام بتغييرات غير محدودة.

عن الكاتب
تهاني سليم
التعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق