الآن تقرأ
كورس أونلاين مجاني للتعرف أكثر على ” شكسبير “

أطلق موقع”Future Learn” دورة تعليمية مجانية جديدة تستمر لمدة ستة أسابيع لتحسين مهارات اللغة الإنجليزية عبر التعرف على حياة وأعمال الكاتب المسرحي الإنجليزي “ويليام شكسبير” التي مانزال نقرأها حتى الآن.
وبحسب الموقع فإن الدورة المجانية سوف تركز على حياة وأعمال “شكسبير” وتنتقل بالمُتلقي إلى محطات مختلفة من حياة الكاتب، بداية من ميلاده بمدينة “ستراتفورد” ووصولا إلى مسرح “جلوب” الذي شهد العرض الأول لمسرحياته والذي من خلاله نجح في الوصول إلى تلك المكانة المرموقة في الأدب الإنجليزي.

تستعرض الدورة خمس مسرحيات للكاتب هي “روميو وجوليت” – “هاملت” – “ضجة فارغة” – “العاصفة” و “ماكبث”، وذلك من خلال مجموعة من الممثلين والخبراء المسرحيين من مختلف أنحاء العالم حيث يقومون بشرح واستكشاف أفكار تناولها “شكسبير” في أعماله.

ومن خلال فيديوهات الخبراء والممثلين يستطيع المشاركون أن يتعرفوا على كلمات وتعبيرات جديدة أضافها “شكسبير” إلى اللغة الإنجليزية، إضافة إلى إمكانية قياس معدل الاستيعاب عبر اختبارات سريعة وإمكانية مشاركة وتبادل الأفكار والآراء حول الموضوعات التي يطرحها “شكسبير” في أعماله.

ومن خلال إنشاء حساب على الموقع، يستطيع أي شخص أن يشارك في هذه الدورة وبصفة خاصة المهتمين باللغة الإنجليزية وبأعمال الأسطورة “شكسبير” حيث تم تصميم المادة العلمية لغير الناطقين باللغة الإنجليزية وأصحاب المستوى المتوسط في اللغة.

يحصل المشارك على شهادة رقمية ومطبوعة تُفيد بمشاركته في الدورة، كما يمكنه أن يشارك بآرائه على صفحات التواصل الإجتماعي عبر هاشتاج #FLShakespeareEE للتواصل مع الآخرين.

للمزيد: اضغط هنا 

 

 

 

عن الكاتب
مريم كمال
التعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق