الآن تقرأ
عن الهوس بالشعر – Hair fetish

 

الفيتيش عموماً هو الهوس الجنسي – الشعور بالإثارة الجنسية القوية – تجاه الأجزاء أو المناطق الجسدية الغير جنسية والغير متصلة بالممارسة الجنسية الاعتيادية بشكل صريح ومباشر وبالتالي فإن ” الهير فيتيش ” هو الانجذاب الجنسي الشديد تجاه الشعر والشعور بالإثارة من ملامسته وتنفس رائحته ويعرف بـ ( الهوس بالشعر – trichophilia ).

ولا تصنف الفيتيشات كاضطرابات نفسية او عقلية بل إنه تبعا للإحصائيات فإن اكثر من 70% من البشر يمتلكون فيتش وأكثرهم  انتشارا  الانجذاب الجنسي للشعر وهو ما نتحدث عنه اليوم .

الشعر احد مظاهر الجمال والخصوبة والإثارة الجنسية في الأساطير ولكنه في عصرنا الحديث أصبح أحد صور الجمال والغرور والاعتزاز بالنفس واحد المظاهر الشخصية المميزة للأفراد عن بعضهم البعض .

الهوس الجنسي بالشعر لا يقتصر علي شعر الأنثي فقط بل انه منتشر بين الإناث أيضا ويظهر في انجذاب الأنثى لشعر شريكها الطويل وأيضا في شعر الجسد الكثيف أو شعر العانة الطويل في كلا الجنسين وغيرها ولكن الأكثر شيوعا هو الهوس  ب شعر الرأس الطويل .

وقد يصل الاهتمام بشعر شريكتك أو شريكك إلي تقبيل واستنشاق رائحة شعره ومساعدته في تمشيطه أو الرغبة الدائمة في ملامسته أثناء عملية الإثارة الجنسية  ، ويمكن أن تصبح جزء لا يتجزء من الممارسة الجنسية لتتحول إلي ( إمساك الشعر في قبضة اليد أو تقريبه من الأنف لاستنشاق رائحته ) وهناك أوضاع جنسية تسمح  بذلك .

ينصح دائماً بالاهتمام بالشعر والحفاظ علي حالته الصحية بالابتعاد عن العادات الخاطئة والتي تشمل في تغطيته لمدة طويلة وعدم حصوله علي التهوية المناسبة وعدم غسله بشكل مستمر واستخدام المنظفات الغير سليمة في تركيبها علي الشعر وغيرها.

في النهاية يجب أن نتفق على انه لا يوجد في الجنس ما هو قذر أو مقزز فما تراه أنت سيئ قد يراه الآخرين ممتعا ولذلك فإن الميول الجنسية تخضع كقاعدة عامة للتفضيل الذاتي للفرد وذلك يجعل تقييمك لميول الآخرين غير منطقية وكذلك تقييمهم لميولك .

سكسولوجي تتمني لكم حياه سعيدة

 

عن الكاتب
محمد الجلالي
مؤسس سكسولوجي، وطالب بكلية الحقوق جامعة طنطا، مُهتم بالفلسفة والسايكولوجي والسكسولوجي ..
التعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق