الآن تقرأ
هل بدأ الريال رحلة البحث عن بديل لزين الدين زيدان؟

لن يغير فوز ريال مدريد على ليفانتي في منافسات الليغا الإسبانية (3-1) من الجو العام السائد في معقل ريال مدريد. فإدارة النادي تلمح لوجود أزمة، وسط تسريبات عن وجود مخططات للصيف القادم منها الاستغناء عن المدرب زيدان.

نجح ريال مدريد بشق الأنفس في الفوز على مضيفه ليفانتي (3-1) (الأربعاء الثالث من آذار/ مارس 2016)، ضمن منافسات المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإسباني. ويعود الفضل في ذلك إلى ضربة جزاء احتسبها الحكم لصالح الريال، ترجمها النجم كريستيانو رونالدو على الفور إلى هدف (34)، قبل أن يعزز الفارق نجم ليفانتي، حارس المرمى دييغو مارينو بهدف بالخطأ في مرماه.

ورفع البديل إيسكو حصيلة النادي الملكي من الأهداف في الوقت بدل الضائع للمباراة، وذلك قبل هدف حفظ ماء الوجه لليفانتي (39) حمل توقيع ديفرسون بروم سيلفا لاعب كولونيا السابق. ورغم هذا الفوز تبقى حظوظ فريق المدرب زين الدين زيدان للمنافسة على لقب الليغا برصيد 57 نقطة شبه مستحيلة ، فبرشلونة المتصدر ضمِن 66 نقطة، وصاحب المركز الثاني أتلتيكو مدريد يتباهى بـ61 نقطة كاملة.

ومع ذلك يرفض المخضرم بيبي مدافع الملكي في “التخلي عن فكرة المنافسة على اللقب”، عكس المدرب نجم فرنسا السابق زين الدين زيدان الذي أقفل الباب نهائيا وقال إن “هذا الحلم تبخر”، وذلك مباشرة بعد خسارة الفريق الأخيرة أمام جاره أتلتيكو مدريد بهدف دون رد.

ورغم أنها الخسارة الأولى لزيدان مع النادي منذ تولي منصبه كمدرب، إلا أن إدارة الملكي التي تعتبر أن الفريق على مشارف أزمة، بصدد البحث عن بدائل لابنها البار زيدان، الذي تولى مهام تدريب الريال بعد رحيل رافائيل بينيتس بداية العام الجاري، حين كان الفارق بينه وبين برشلونة خمس نقاط والآن ارتفع إلى تسع نقاط.

المرشح المطروح هو ماسيمليانو أليغري مدرب يوفينتوس تورين وفق ما كشفت عنه صحيفة “غازيتا ديلو سبورت” الإيطالية. وفي ذات السياق أيضا، أوردت “موندو ديبورتيفو” الإسبانية أن الريال يفكر في ماوريسيو بوتشيتي مدرب توتنهايم الإنكليزي.

وبالنسبة لأريغري لا توجد أدنى مؤشرات تدل على أن اليوفي يريد التخلي عنه، بل إن النادي عرض عليه التمديد إلى غاية موسم 2018 مقابل 4,7 مليون يورو كدخل سنوي صافٍ وهو ضعف المبلغ الذي يحصل عليه حاليا، حسب صحيفة “لاغازيتا” الإيطالية. ورد أليغري على تسريبات الصحيفة بنفي أي خطط مستقبلية، لأنه “سعيد مع اليوفي”، و”لن يكشف عن أي تفاصيل أخرى”.

وإلى جانب زيدان يفكر ريال مدريد بالتخلي عن الكولومبي خميس رودريغز بعد أن فقدت الإدارة صبرها مع المهاجم الشاب (24) والكلام هنا لـصحيفة “ماركا” الإسبانية. خميس لم يحقق ولو جزءا من الآمال الملكية المطروحة عليه منذ التحاقه بصفوف النادي قبل عامين. وإدارة النادي كانت مقتنعة بنجم مونديال 2014، لكنها غير سعيدة بمستوى اندماج المهاجم الكولومبي واستماتته داخل الفريق، حسب “ماركا”.

وكما هو معلوم فإن عقد خميس رودريغز لن ينتهي رسميا إلا بنهاية موسم 2020، كما أن العقد يتضمن شرطا جزائيا تصل قيمته إلى نصف مليار يورو كاملة في حال انتقل من النادي بشكل مبكر.

غير أن “ماركا” واستنادا على مصادرها بالريال التي لم تكشف عنها، تقول إن النادي الملكي مستعد للتخلي عن اللاعب مقابل 80 مليون يورو فقط، وهو ذات المبلغ الذي دفعه ريال مدريد قبل عامين لموناكو الفرنسي مقابل الحصول على خدمات رودريغيز.

عن الكاتب
دويتش فيلة
التعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق