الآن تقرأ
دورة في صحافة المواطن

صحافة المواطن. واحدة من الاتجاهات الجديدة التي تخطو إليها الصحافة العالمية بقوة. إنها صحافة تُمكن الفرد من أن يكون هو مصدر الخبر وناقله من خلال وسائل التواصل المجتمعية وتقنيات وتطبيقات الحواسيب المحمولة والهواتف الذكية.

ولأنها بالأساس صحافة فهي لها أسس وقواعد صحفية تتشابه مع أسس الصحافة التقليدية الأصيلة إلا أنها تختص بنماذج وقوالب بدأت تتشكل في الأونة الأخيرة منحتها ميزة خاصة ومسحة مميزة.

قصة بالصور. صحافة موبيل. ملفات صوتية. راديو إنترنت.  كلها قوالب ونماذج ظهرت مؤخرًا على وسائل التواصل الاجتماعي مكنت أشخاصًا لم يسبق لهم العمل في وسائل الميديا التقليدية من انتهاج طريق جديد في الصحافة أكثر مجتمعيًا وتشاركيًا ينطلق بالأساس من عند الفرد، استنادًا على رأيه ووجهة نظره.

انضم معنا واشترك في دورة صحافة المواطن* التي تقيمها منظمة التعاون الإيطالية (كوسبى) فى إطار برنامجها ميدنت بالتعاون مع موقع قل وراديو أرابيسك وتعرف على الطريق الجديد الذي سيغير وجه الصحافة.

للانضمام أكمل استمارة الالتحاق على الرابط التالي:

استمارة دورة مدنت وقل

  • هذه الدورة متاحة لطلبة الجامعات، وستقام فور اكتمال العدد. سارع بالالتحاق فالأعداد محدودة. وسيتم ابلاغ المرشحين المحتملين بقبولهم في الدورة.
  • يرجى ارسال الطلبات عبر الايميل التالى [email protected]
عن الكاتب
قل
التعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق