الآن تقرأ
الجولة 32 من البريميرليج… أحلام بالتقدم في الأمتار الآخيرة وآخرى انتهت بالإصابة

تعود الجولة 32 من الدوري الإنجليزي “بريمرليج” بعد توقف دولي دام لأسبوع او عشرة أيام، عودة سيحاول ليستر سيتي، ألا تثغير من وضعه شيئًا كمتصدرًا فيما يأمل البقية في تحسين مواقعهم والتقدم أكثر سواء نحو القمة أو الابتعاد عن مراكز الهبوط.
التوقف الدولي كعادته ينتهي بعيادات مليئة بالمصابين، هذا التوقف كان مانشستر يونايتد، ستوك سيتي ونيوكاسل أبرز المتضررين من إصابة لاعبيهم باستيان شفاينشتايجر، جاك باتلاند، روبرت إليوت، على التوالي والذين يبدو موسمهم الحالي قد انتهى مع أنديتهم.

أستون فيلا vs تشيلسي
ملعب فيلا بارك
السبت 2 أبريل
13:45

نقطة انطلاق الجولة 32 ستكون من ملعب فيلا بارك، حيث يستضيف أستون فيلا، على أرضه، نادي تشيلسي.
يتذيل أستون فيلا، جدول الترتيب منذ فترة طويلة بـ 16 نقطة هو الأقرب للهبوط. الفريق أقال مدربه الفرنسي، ريمي جارد، منتصف الأسبوع، بعد 147 يومصا من قيادته للفريق خلفًا لتيم شيروود.
أما تشيلسي، ففي المركز العاشر بـ 41 نقطة، ولم يخسر الفريق حتى الآن مع مدربهم المؤقت جوس هيدينك فآخر خسارة لهم كانت من ليستر سيتي في الرابع عشر من ديسمبر تحت قيادة مورينيو.
مباراة الدور الأول انتهت بفوز تشيلسي 2-0.

أرسنال vs واتفورد
ملعب الإمارات
السبت 2 أبريل
16:00
ويستضيف نادي أرسنال، على ملعبه “الإمارات” نادي واتفورد.
المباراة قد تكون فرصة مناسب لأرسنال، لمواصلة مطاردته للمتصدر ليستر سيتي، خاصة وان المدفعجية بالمركز الثالث بـ 55 نقطة يفصلهم عن ليستر، 11 نقطة. كما يبدو اللقاء مناسبًا لرد الصفعة لواتفورد الذي اخرج منذ ثلاثة أسابيع أرسنال من كاس الاتحاد الإنجليزي وجرده من لقبه الذي يحمله آخر عامين.
أما واتفورد، فالفريق لم يحقق الفوز منذ أربع مباريات وتحديدًا في 13 فبراير، ليقبع بالمركز الرابع عشر بـ 37 نقطة.
مباراة الدور الأول انتهت بفوز أرسنال 3-0.

بورنيموث vs مانشستر سيتي
ملعب فيتاليتي
السبت 2 أبريل
16:00

وسيحل مانشستر سيتي، ضيفًا على ملعب فيكاريدج رود ونادي بورنيموث، لأول مرة في التاريخ، بورنيموث، يلعب لأول مرة في الدوري الإنجليزي.
مانشستر سيتي في المركز الرابع بـ 51 نقطة، الجلوة الماضية خسر من مانشستر يونايتد في ديربي المدينة، مما جعل مركزه الرابع مهدد خاصة وان نقطة وحيدة تفصله عن ويستهام ومانشستر سيتي.
أما بورنيموث، فبالمركز الثالث عشر بـ 38 نقطة ، خسر الجولة الماضية من توتنهام لكنه فاز قبلها بثلاث مباريات متتالية، وهو أمر لم يفعله مانشستر سيتي، منذ مبارياته الخمس الأول.
مباراة الدور الأول انتهت بفوز مانشستر سيتي 5-1.

نورويتش vs نيوكاسل
ملعب كارو ورد
السبت 2 أبريل
16:00

نورويتش سيتي، سيستضيف نيوكاسل، على ملعب كاروو رود.
نورويتش، الجولة الماضية كسر، سلسلة من عشر مباريات دون تحقيق الثلاث نقاط بفوز على ويست بروميتش ألبيون، مما رفع رصيده لـ 28 نقطة في المركز السابع عشر.
أما نيوكاسل فقد تعادل الجولة الماضية في ديربي تاين وير، مع ساندرلاند. الفريق لم يفز في خمس مباريات سابقة، لكن نقطة ساندرلاند، جعلت رصيده 25 نقطة بالمركز قبل الآخير. لكن ما قد يؤرق مدرب نيوكاسل، الإسباني رفاييل بينيتث، هي إصابة حارس مرماه روبرت إليوت مع منتخب بلاده، جمهورية إيرلندا، في ركبته وهي الإصابة التي قيل إنها ستمنعه من اللعب في أمم أوروبا القادمة، اس ستثنهي موسمه مع الفريق الذي خسر في توقف دولي سابق حارسه الهولندي تيم كرول، حتى نهاية الموسم.
مباراة الدور الأول شهدت تحقيق نيوكاسل لأول فوز له بالدوري 6-2.

ستوك سيتي vs سوانزي سيتي
ملعب بريطانيا
السبت 2 أبريل
16:00

ويحُل على ملعب بريطانيا، وستوك سيتي نادي سوانزي سيتي ضيفًا.
فاز ستوك سيتي، الجولة الماضية على واتفورد، ليرفع رصيده لـ 46 نقطة بالمركز الثامن،أي تفصله خمس نقاط عن المركز الرابع. لكن الفريق سيفتقد لمجهودات حارس جاك باتلاند، الذي أصيب مع منتخب بلاده، إنجلترا، وأجرى عملية جراحية يوم الثلاثاء ويعتبر موسمه انتهى مع الفريق.
و فاز سوانزي، الجولة الماضية، على أستون فيلا، ليرفع رصيده هو الآخر لـ 36 نقطة بالمركز الخامس عشر.
مباراة الدور الأول انتهت بفوز ستوك 1-0.

ساندرلاند vs ويست بروميتش ألبيون
ملعب النور
السبت 2 أبريل
16:00

وينزل ويست بروميتش ضيفصا على ملعب النور ونادي ساندرلاند.
صاحب المركز الثامن عشر، ساندرلاند، تعادل الجولة الماضية مع نيوكاسل، ليحققق تعادله الثالث على التوالي، ويرتفع رصيده لـ 26 نقطة. أما ويست بروميتش ألبيون، فقد خسر من نورويتش، ليبقى رصيده عند 39 نقطة بالمركز الحادي عشر.
مباراة الدور الأول انتهت بفوز ويست بروم 1-0.

ويستهام vs كريستال بالاس
ملعب بولين جراوند
السبت 2 أبريل
16:00

ويستضيف ويستهام، على ملعب بولين جراوند، نادي كريستال بالاس.
ويستهام، فرط الجولة الماضية في الفوز أمام تشيلسي، وتعادل في الدقيقة الآخيرة من ضربة جزاء احتسبت ضده يشكك مدرب ويستهام في صحتها لكن المباراة انتهت بالتعادل 2-2 وبرفع رصيد ويستهام لـ50 نقطة بالمركز الخامس بفارق نقطة عن ماشستر سيتي صاحب المركز الرابع.
أما كريستال بالاس، فقد خسر الجولة الماضية من ليستر سيتي، ليظل الفريق دون فوز منذ بداية العام الحالي 2016 في الدوري الإنجليزي ويتراجع للمركز السادس عشر بـ 33 نقطة.
مباراة الدور الأول انتهت بفوز ويستهام 3-1.

ليفربول vs توتنهام
ملعب أنفيلد
السبت 2 أبريل
18:30

ختام اليوم الافتتاحي للجولة 32 سيكون على ملعب أنفيلد حين يستضيف ليفربول، نادي توتنهام.
خسر ليفربول، الجولة الماضية من ساوثهامبتون، في مباراة مثيرة 3-2 بعدما كان متقدمًا بهدفين نظيفين، الفريق تجمد رصيده عند 44 نقطة بالمركز التاسع. في حين واصل توتنهام انتصاراته وفاز على بورنيموث، ليرفع رصيده لـ 61 نقطة، ويبقي الفارق بينه وبين المتصدر ليستر لخمس نقاط.
مباراة الدور الأول انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ليستر سيتي vs ساوثهامبتون
ملعب كينج باور
الأحد 3 أبريل
14:30

وسيستضيف المتصدر ليستر سيتي، على ملعب كينج باور، نادي ساوثهامبتون، في بداية مباريات اليوم الثاني واالآخير من الجولة.
لازال يتصدر ليستر جدول الترتيب، بـ66 نقطة، آخر ضحاياه الجولة الماضية كان كريستال بالاس، الفريق يسعى جاهدًا ليظل فارق النقاط بينه وبين توتنهام، كما هو وتفجير مفاجأة لم تكن لتخطر في بال بالفوز بالبريميرليج.
أما ساوثهامبتون، فقد قلب تأخره الجولة الماضية لفوز على ليفربول بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ورفع رصيده لـ 47 نقطة بالمركز السابع.
مباراة الدور الأول انتهت بالتعادل 2-2.

مانشستر يونايتد vs إيفرتون
ملعب أولد ترافورد
الأحد 3 أبريل
17:00

ختام مباريات الجولة سيكون على ملعب أولد ترافورد، حين يحُل إيفرتون ضيفًا على مانشستر يونايتد.
حقق مانشستر يونايتد، الفوز آخر جولة، على مانشستر سيتي، في ديربي مدينة مانشستر، ورفع رصيده لـ 50 نقطة بالمركز الخامس، بفارق نقطة عن المركز الرابع ومانشستر سيتي. الشياطين الحُمر والذين استعادوا لاعبهم الألماني باستيان شفاينشتايجر في مباراة السيتيزن، سيعودوا ليفقدوه بعد إصابته في تدريبات المنتخب الألماني بقطع في أربطة الركبة ربما سيقضي على ما تبقى من موسمه مع الفريق.
الجولة الماضية، خسر إيفرتون، من أرسنال، كما خسر الجولة التي تسبقها من ويستهام، ليتجمد رصيد الفريق عند 38 نقطة بالمركز الثاني عشر.
مباراة الدور الأول انتهت بفوز مانشستر يونايتد 3-0.

عن الكاتب
تهاني سليم