الآن تقرأ
آخر أيام البريميرليج …شكر ووداع وتصفية حسابات

تُلعب آخر مباريات الدوري الإنجليزي ، الجولة 38، في موعد واحد وهو الرابعة عصر الأحد 15 مايو، بتوقيت القاهرة، البطل عُرفت هويته وهو ليستر سيتي، وكذلك الهابطين لدوري الدرجة الأولى “أستون فيلا، نيوكاسل، نورويتش سيتي” لكن لا تزال هناك إثارة فالمربع الذهبي لازالت كراسيه موسيقية وكذلك المراكز المؤهلة للدوري الأوروبي.
نورويتش الهابط سيلتقي إيفرتون، الذي كانت خسارته من سندرلاند، سببًا رئيسيًا في هبوطه. إيفرتون، أقال مدربه مارتينيث، لكن نورويتش ربما يطمح في الفوز ليودع الدوري بنتيجة جيدة، بينما البطل ليستر سيتي، سيخرج لملاقاة تشيلسي، الذي كان اعلن تعادله مع توتنهام، ليستر بطلًا رسميًا للبطولة.
رانييري، مدرب تشيلسي الأسبق، سيعود ملكًا لستامفورد بريدج، بعد 12 عامًا من خروجه منه، ملكًا متوجًا قد لا ينسى شُكر من ساعدوه.
جميع المباريات ستُلعب الرابعة عصر الأحد.

تشيلسي vs ليستر سيتي
ملعب ستامفورد بريدج

سيستضيف تشيلسي، على ملعب ستامفورد بريدج في آخر مباراة بالدوري، البطل ليستر سيتي.
توج ليستر، باللقب قبل أسبوعين من النهاية، مدربه الإيطالي كلاوديو رانييري، مدرب تشيلسي الأسبق، سيعود لملعب فريقه القديم بطلًا متوجًا وكان لتشيلسي نصيب من هذا التتويج فتعادلهم الجولة قبل الماضية مع توتنهام، اعلن ليستر رسميًا بطلًا لأول مرة في تاريخه.
وكانت الجولة الماضية احتفالية لليستر، سُلم فيها كأس البطولة بعد فوزه على إيفرتون 3-1، وارتفعا رصيدهم لـ 80 نقطة.
أما تشيلسي، فقد تعادل في مباراة مؤجلة له مع ليفربول بعد خسارته من سندرلاند، ليحتل المركز التاسع بـ 49 نقطة.
مباراة الدور الأول انتهت بفوز ليستر 2-1.

أرسنال vs أستون فيلا
ملعب الإمارات

على ملعب الإمارات سيُودع أستون فيلا، البريميرليج حين يحثل ضيفًا على أرسنال.
تعادل أرسنال، الجولة الماضية مع مانشستر سيتي، الفريق ضمن رسميًا التأهل لدوري الأبطال، حيث يحتل المركز الثالث بـ 68 نقطة. وحتى ولو خسر من استون فيلا وفاز مانشستر على سوانزي فإنه سيتأهل رابعًا.
وحقق استون فيلا، نقطة الجولة الماضية بعدما تعادل مع نيوكاسل، بعد 11 هزيمة متتالية للفريق المتذيل جدول الترتيب والهابط رسميًا منذ أسابيع، وفي رصيده 17 نقطة فقط.
مباراة الدور الأول انتهت بفوز أرسنال 2-0.

إيفرتون vs نورويتش سيتي
ملعب جوديسون بارك

ويستضيف إيفرتون، على جوديسون بارك نادي نورويتش سيتي.
كانت خسارة إيفرتون، آخر الأسبوع، في مباراة مؤجلة مع سندرلاند، سببًا رئيسيًا في إعلان هبوط نورويتش رسميًا. فنورويتش ورغم فوزه على واتفورد، إلا أن فوز ساندرلاند، على إيفرتون ضمن للأول البقاء وهبط بالفريق الكناري ونيوكاسل. وجعل نورويتش حاليًا يحتل المركز قبل الآخير بـ 31 نقطة.
أما إيفرتون فبالمركز الثاني عشر بـ 44 نقطة، احتجاج جماهيره بشكل دائم على مدربهم روبرتو مارتينيث، أدى لإقالته قبل نهاية الدوري بايام وتولي الثنائي ديفيد آنسوؤث وجو رويل، تدريب التوفيز بشكل مؤقت.
وكانت اخبار قد تم تداولها حتى قبل إقالة مارتينيث بأن الهولندي فرانك دي بور، الذي اعلن الخميس الماضي نهاية مشواره التدريبي مع أياكس، سيكون المدرب القادم لإيفرتون.
مباراة الدور الأول انتهت بالتعادل 1-1.

مانشستر يونايتد vs بورنيموث
ملعب أولد ترافورد

وسيحُل بورنيموث، لأول مرة في تاريخ الدوري الإنجليزي ضيفًا على ملعب أولد ترافورد ونادي مانشستر يونايتد.
الجولة الماضية فاز مانشستر، على نورويتش لكنه خسر في مباراة مؤجلة من ويستهام، شهدت قبلها أحداثًا مؤسفة وتعرض حافلة مانشستر للرشق بالحجارة.
يجب أن يفوز مانشستر، الخامس، في تلك المباراة ليرتفع رصيده البالغ 63 نقطة، ويرتقي للمركز الرابع الذي يفصله عنه نقطتين مع تمني بعرقله جاره مانشستر سيتي، لكي يدخل المربع الذهبي ويتأهل لدوري أبطال أوروبا.
أما بورنيموث، فقد تعادل الجولة الماضية مع ويست بروم، ورفع رصيده لـ 42 نقطة بالمركز السادس عشر ليضمن البقاء في البريميرليج.
مباراة الدور الأول انتهت بفوز بورنيموث 2-1.

نيوكاسل vs توتنهام
ملعب جيمس بارك

سيودع ملعب جيمس بارك، البريميرليج حين يستضيف نيوكاسل نادي توتنهام.
فشل نيوكاسل، في الفوز على أستون فيلا، الجولة الماضية وتعادلا سلبيًا تعادل لم يساعد نيوكاسل ليرتفع رصيده لـ 34 نقطة بالمركز الثامن عشر، ليهوي لدوري الدرجة الاولى “تشامبيون شيب” بعد فوز ساندرلاند على إيفرتون.
بينما توتنهام، خسر من ساوثهامبتون بعد انتهت أماله في الفوز ببطولة الدوري، لكن عليهم الفوز بتلك المباراة فمركزه الثاني الذي يحتلونه بـ 70 نقطة ليس مضمونًا فأرسنال خلفه مباشرة بنقطتين.
مباراة الدور الاول انتهت بفوز نيوكاسل 2-1.

ساوثهامبتون vs كريستال بالاس
ملعب سانت ماري

ويستضيف ساوثهامبتون على ملعب القديسين نادي كريستال بالاس.
حقق ساوثهامبتون الفوز على توتنهام، الجولة الماضية، ليحقق فوزه الثالث على التوالي ويرفع رصيده لـ 62 نقطة بالمركز السابع، الذي يضمن له التأهل للدوري الأوروبي.
بينما فاز كريستال بالاس، على ستوك، لـ 42 نقطة بالمركز الرابع عشر.
مباراة الدور الأول انتهت بفوز كريستال 1-0.

ستوك vs ويستهام
ملعب بريطانيا

ويحُل ويستهام، ضيفًا على ملعب بريطانيا، ونادي ستوك.
خسر ستوك الجولة الماضية من كريستال بالاس، الفريق لم يفز منذ ست مباريات، ويحتل المركز العاشر بـ 48 نقطة.
وقبل أن يفوز ويستهام، على مانشستر يونايتد، في مباراة مؤجلة في وداع ملعبه بولين جراوند، خسر الجولة الماضية من سوانزي برباعية. الفريق بالمركز السادس بـ 62 نقطة ويبدو قريبًا من التأهل للدوري الأوروبي.
مباراة الدور الأول انتهت بالتعادل السلبي.

سوانزي vs مانشستر سيتي
ملعب الحرية

وينزل مانشستر سيتي ضيفًا على ملعب الحرية ونادي سوانزي سيتي.
سوانزي حقق فوزه الثاني على التوالي الجلوة الماضية حينما هزم ويستهام. ليحتل المركز الحادي عشر بـ 46 نقطة.
وتعادل مانشستر سيتي مع أرسنال الجولة الماضية، ليبقى بالمركز الرابع بـ 65 نقطة. الفوز وحده سيضمن للسيتي التأهل لدوري أبطال أوروبا دون انتظار نتيجة مانشستر يونايتد.
مباراة الدور الأول انتهت بفوز مانشستر 2-1.

واتفورد vs ساندرلاند
ملعب فيكاريدج رود

وعلى فيكاريدج رود، يلتقي واتفورد ونادي ساندرلاند.
خسر واتفورد الجولة الماضية من ليفربول وخسر في مباراة مؤجلة نورويتش، ليتجمد رصيده عند 44 نقطة بالمركز الثالث عشر.
وضمن سندرلاند، بقاؤه في الدوري بعد فوزه على تشيلسي الجولة الماضية وعلى إيفرتون في مباراة مؤجلة ليرفع رصيده لـ 38 نقطة بالمركز السابع عشر.
مباراة الدور الأول انتهت بفوز واتفورد 1-0.

ويست بروميتش ألبيون vs ليفربول
ملعب هاوثورنس

وسيختم ليفربول مبارياته في الدوري على ملعب هاوثورنس حسن يستضيفه نادي ويست بروميتش ألبيون.
تعادل ويست بروم مع بورنيموث الجولة الماضية، ليرتفع رصيده لـ 42 بالمركز الخامس عشر. الفريق لم يحقق الفوز منذ ثماني مباريات.
وفاز ليفربول، على واتفورد الجولة الماضية وتعادل مع تشيلسي في الدقائق الآخيرة من مباراة مؤجلة بينهما لترتفع نقاطه لـ 59 نقطة بالمركز الثامن ولازال بإمكانه فرصة للتأهل للدوري الأوروبي والحلول سابعًا لو فاز وخسر ساوثهامبتون.
الفريقان تعادلا 2-2 في مباراة الدور الأول.

(Visited 95 times, 1 visits today)
عن الكاتب
تهاني سليم
التعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق