الآن تقرأ
أبرز ما نشر اليوم في الصحف المصرية

تركيا تصدر مذكرات اعتقال لـ 47 صحفيا من صحيفة “زمان” 
قالت قناة سى. إن.إن ترك أن السلطات التركية أصدرت أوامر لاعتقال 47 صحفيا الأربعاء، وهى أحدث خطوة ضمن حملة آخذة فى الاتساع بعد محاولة تحركات الجيش.

وأضافت أن الشرطة ستعتقل الصحفيين فى إطار تحقيق يتصل برجل الدين المقيم فى الولايات المتحدة فتح الله كولن الذى تتهمه أنقرة بالتخطيط لمحاولة الانقلاب هذا الشهر وقتل فيها 246 شخصا على الأقل. وكان الصحفيون يعملون فى صحيفة زمان المرتبطة بكولن التى صادرتها السلطات التركية فى مارس خلال حملة على أنصار رجل الدين.

وكان كولن حليفا للرئيس رجب طيب أردوغان ثم تحول إلى عدو له. وأقام رجل الدين شبكة من المدارس والجمعيات الخيرية والشركات فى تركيا على مدى عقود وقد ندد بمحاولة الانقلاب وينفى أى علاقة له بها.

http://www.youm7.com/story/2016/7/27/تركيا-تصدر-مذكرات-اعتقال-لـ-47-صحفيا-من-صحيفة-زمان/2817838#

 

عاجل..السيسي يجتمع بالمجموعة الاقتصادية بحضور طارق عامر 
قالت مصادر مطلعة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، يعقد حاليا اجتماعا بالمجموعة الوزارية الاقتصادية ، بحضور طارق عامر محافظ البنك المركزي.

ومن المقرر أن يتم استعراض التطورات الأخيرة فى أسواق النقد والأوضاع الاقتصادية والمالية، والمؤشرات الاقتصادية المستقبلية. وتتكون المجموعة الاقتصادية، الي جانب محافظ البنك المركزى، من وزراء التخطيط، والكهرباء، والتموين، والتعاون الدولى، والبترول، والتجارة والصناعة، والمالية، والسياحة، وقطاع الأعمال العام، والاستثمار.

http://www.youm7.com/story/2016/7/27/عاجلالسيسي-يجتمع-بالمجموعة-الاقتصادية-بحضور-طارق-عامر/2817822#

 

صندوق النقد الدولى يرحب بطلب مصر الحصول على تمويل لدعم اقتصادها 

رحب صندوق النقد الدولى،، لـ”اليوم السابع” بطلب مصر الحصول على دعم مالى من الصندوق لتمويل برنامجها الاقتصادى، معلنا فريقا من خبراء الصندوق بقيادة كريس جارفيس، رئيس بعثة الصندوق المعنية بمصر، سيبدأ زيارة لمدة أسبوعين إلى مصر فى 30 يوليو الجارى.

وبعد محاولات شديدة من التكتم على المفاوضات مع المؤسسة الدولية، كشفت الحكومة النقاب رسميا مساء الثلاثاء عن سعيها للحصول على تمويل من صندوق النقد، رغم نفيها المتكرر فى الفترة السابقة، فى محاولة على ما يبدو لاحتواء أزمة العملة الطاحنة ونقص السيولة الدولارية التى دفعت العملة الأمريكية فوق مستوى 13 جنيها لأول مرة فى التاريخ فى تعاملات السوق الموازية.

http://www.youm7.com/story/2016/7/27/صندوق-النقد-الدولى-يرحب-بطلب-مصر-الحصول-على-تمويل-لدعم-اقتصا/2817789#

 

الزمالك يواجه صن داونز تحت شعار “عاد لينتقم” 
يلتقى فى السابعة والنصف مساء اليوم ، فريق الزمالك مع نظيره صن داونز الجنوب أفريقى فى الجولة الثالثة لدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا فى مدينة بريتوريا التى تبعد 65 كلم عن العاصمة جوهانسبرج .

صن داونز يحتل صدارة المجموعة الثانية بدورى الأبطال الأفريقى برصيد 6 نقاط بينما يحتل الزمالك المركز الثانى برصيد 3 نقاط، ثم يأتى إنيمبا النيجيرى فى المركز الثالث و الأخيرة بدون رصيد من النقاط بعد استبعاد وفاق سطيف الجزائرى من البطولة على خلفية أحداث الشغب التى شهدتها مباراته أمام صن داونز بالجولة الأولى.

http://www.youm7.com/story/2016/7/27/الزمالك-يواجه-صن-داونز-تحت-شعار-عاد-لينتقم/2817088#

 

المصري اليوم :

مجلس الوزراء: مصر تستهدف 7 مليارات دولار سنوياً من صندوق النقد

قال مجلس الوزراء ، اليوم الثلاثاء، إنه يستهدف 7 مليارات دولار سنويا لتمويل برنامج دعم منصندوق النقد الدولي لمساندة مصر على مدى 3 سنوات القادمة، والذي تسعى الحكومة لاستكمال المفاوضات الخاصة به مع الصندوق «خلال أيام».

وذكر بيان رئاسة الوزراء أن رئيس الوزراء شريف إسماعيل وجه محافظ البنك المركزي، ووزير المالية لاستكمال المفاوضات مع بعثة الصندوق التي ستصل القاهرة خلال أيام «وذلك للإعلان عن برنامج مالي لمساندة مصر على مدى الثلاث سنوات القادمة لتوفير التمويل المطلوب لسد الفجوة التمويلية التي يعاني منها الاقتصاد المصري واللازم لاستعادة الاستقرار في الأسواق المالية والنقدية».

وأضاف أن مصر تستهدف «7 مليارات دولار سنويا لتمويل البرنامج على مدى 3 سنوات».

وسيحتاج اتفاق مصر مع صندوق النقد على الأرجح التزامات بإصلاحات قد تجدها الحكومة محفوفة بالمخاطر من الناحية السياسية. ومن المحتمل أن يتم خفض دعم الطاقة كما يجب أن تطبق مصر ضريبة القيمة المضافة.

http://www.almasryalyoum.com/news/details/984746

 

فض تجمهر أهالي الشاب المتوفى قرب قسم إمبابة وإخطار النيابة بالواقعة

تلقت نيابة شمال الجيزة الكلية ، إخطارًا بتجمهر الأهالى أمام قسم إمبابة ، وقطعهم الطريق، ورشقهم قوات الأمن بالحجارة ومحاولة الاشتباك معهم، على خلفية مصرع شاب غرقًا، عقب مطاردة أمنية.

وأكدت مصادر أمنية سيطرة قوات الأمن على الموقف، وفض التجمهر، وفتح الطريق، بعد مخاطبة الأهالى بالتعاون مع قوات الأمن.

وأوضحت المصادر التى تحفظت على ذكر إسمها، أن متهمًا بحيازة مواد مخدرة، هرب من شرطيين كانا مكلفين بحراسته، وبعدها عثر الأهالى على الشاب متوفيًا، وتجمهر أقاربه لاستخراج شهادة وفاته، وإنهاء إجراءات الدفن، لكن عددًا من الأهالى الغاضبين عاودوا التجمهر حول القسم، ومحاولة الاشتباك مع الأمن، واتهموهم بقتل الشاب، وتمكنت القوات من فض التجمهر.

http://www.almasryalyoum.com/news/details/984849

«الكهرباء» للمواطنين: رشدوا الاستهلاك

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنها لم تخفف الأحمال، الثلاثاء، بسبب انتظام توريد الوقود لمحطات التوليد، مطالبة المواطنين بضرورة ترشيد الاستهلاك .

وأشارت الوزارة، في نشرتها اليومية، إلى أن أقصى معدل متوقع للاستهلاك، الأربعاء، يبلغ 29 ألف ميجاوات، لافتة إلى استمرار بيع لمبات الليد عبر منافذ الشركات التابعة للوزارة، مما يؤدي إلى ترشيد الاستهلاك وخفض قيمة الفاتورة الشهرية، حيث يحق لكل مشترك الحصول على 20 لمبة بالتقسيط على 36 شهر.

http://www.almasryalyoum.com/news/details/984933

 

مقتل 30 إرهابيا في غارات جوية بشمال سيناء

أعلنت مصادر أمنية رفيعة المستوى بشمال سيناء، الأربعاء، مقتل 30 عنصرًا إرهابيا في غارات جوية في عدة مناطق بالمحافظة، في إطار استكمال المرحلة الرئيسية الثالثة من العملية الشاملة «حق الشهيد»، والتي تشنها قوات إنفاذ القانون من الجيش مدعومة بعناصر الشرطة المدنية بمناطق مكافحة النشاط الإرهابي بشمال سيناء.

وقالت المصادر في تصريحات لـ«المصري اليوم»، إن طائرات حربية من طراز «أباتشي » قامت بتنفيذ عدة غارات جوية على تجمعات للعناصر التكفيرية بمناطق جنوب العريش والشيخ زويد ورفح، بعد ورود معلومات للأجهزة الأمنية بوجود تحركات للعناصر التكفيرية لاستهداف كمائن أمنية بهذه المناطق، ما أحدث دويًا هائلا ودخانًا كثيفًا، نتيجة الضربات الجوية.

http://www.almasryalyoum.com/news/details/984936

 

الشروق :

مسئول حكومى بارز لـ«الشروق» يكشف تفاصيل قضية فساد القمح: مخالفات التوريدات ٦٠٠ مليون جنيه فقط

 

فى تصريحات خاصة لـ«الشروق» قال مصدر حكومى شديد الاطلاع على تفاصيل قضية «الفساد فى توريد القمح»: إن الحصر شبه النهائى يشير إلى أن حجم الفساد فى هذه القضية يتعلق بنحو ٢٣٠ ألف طن، تمثل ٤٪ من حجم التوريدات الكلية، بقيمة تبلغ حوالى ٦٠٠ مليون جنيه، نافيا التقديرات التى تحدثت عن «سرقة نصف الكمية الموردة او ان قيمتها تزيد على أربعة مليارات جنيه».

وقال المصدر ــ الذى اطلع على بيانات وأرقام وشهادات المتصلين بالقضية ــ إن «الفاسدين والمتورطين استغلوا ضغط الرأى العام والإعلام على الحكومة ووزارة التموين لسرعة فتح الشون الترابية للتعجيل بتسليم أقماح، وارتكبوا تلك المخالفات».

 

وأكد المصدر أن كل ما تم تداوله من أرقام وبيانات «هو أمر تقديرى بما فيها بيانات لجنة تقصى الحقائق، وكذلك سائر اللجان الحكومية، لأنها تستخدم قياسات مبدئية عبر جهاز الأشعة الذى يقيس الفراغات الموجودة بين أجولة القمح، وبالتالى فإن الدولة فى النهاية ستضمن حقها حينما تتسلم الكميات الفعلية كدقيق مطحون من هذه الصوامع، خصوصا انها تملك العديد من الأوراق ضد المفسدين وأصحاب الشون والصوامع منها وثيقة تأمين ضد خيانة الأمانة».

وقال المصدر إنه تأكد بالفعل من «وجود مافيا منظمة تقف وراء هذه القضية، بين أبرز أركانها بعض تجار (الدقيق استخراج ٧٢ و٨٢)، الذين يقومون بصناعة المعجنات والحلويات، والذين تضرروا بشدة من قيام الدولة بدعم الفلاحين عبر دفع سعر مرتفع لهم مقابل توريد القمح، مما جعل الفلاحين ينصرفون عن بيع القمح لهم بأسعار رخيصة كما كان يحدث فى سنوات سابقة»، مضيفا: «ومن بين اطراف هذه المافيا بعض مستوردى القمح الذين حاولوا توريده ليحصلوا على فارق السعر الكبير.. علاوة على بعض مسئولى الشون، ممن كان لديهم مثلا عجز بلغ ١٥ ألف طن، ومن منهم بلا ضمير، خلط القمح المحلى مع المستورد أو مع التراب والرمل».

http://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=26072016&id=a2e552c4-3583-46bc-bd4c-03066372568b

 

الأنبا بولا عن «بناء الكنائس»: أخرجنا قانونا مرضيا للشارع المصري

أعرب الأنبا بولا، أسقف طنطا وتوابعها ورئيس لجنة العلاقات العامة بالكنيسة الأرثوذكسية، عن سعادته بالانتهاء من مناقشة مشروع قانون بناء الكنائس، قائلًا: «أخرجنا قانونًا مرضيًا للأقباط والشارع المصري».

وأضاف الأنبا بولا، في مداخلة هاتفية لبرنامج «السادة المحترمون»، المذاع على فضائية «أون تي في»، إن الانتهاء من مناقشة قانون بناء الكنائس يعتبر رسالة مفرحة، متقدمًا بالتهنئة لكل الأقباط.

وتابع: «لن يسمح لي ضميري أن أقول عنه إنه قانون توافقي إن لم يكن كذلك، وأهنئ مصر وكل من ساهم في هذا القانون؛ لأن كل أجهزة الدولة شاركت فيه».

وأوضح أن الخلاف حول هذا القانون كان على الفقرة الثانية من المادة الثانية، والمادة الثامنة، وتم إلغائهما بشكل نهائي، مشيدًا باللقاءات التي جرت بين ممثلي الكنيسة وأعضاء لجان مجلس النواب؛ لمناقشة القانون.

ومن المنتظر أن ينتهي مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، من صياغة قانون بناء الكنائس بشكله النهائي خلال الأسبوع الجاري؛ ليتم اتخاذ الإجراءات التشريعية لإقراره بشكل نهائي.

http://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=27072016&id=72ac7cc1-4feb-4f8b-bfd9-abd3b7aed89a

 

الدولار يتراجع 5 قروش فى السوق السوداء .. وثبات في السعر الرسمى

أبقى البنك المركزى المصرى، على قيمة الدولار مقابل الجنيه، دون تغيير فى عطاء اليوم، ليظل سعر البيع للبنوك عند 8.78 جنيه للدولار، فيما فقد فى السوق السوداء 5 قروش، ليصل سعر بيعه إلى 12.80 جنيه، ونحو 12.90 جنيه للشراء مقابل 12.85 و12.95، أمس.

 

«هناك حالة من الركود فى تعاملات السوق السوداء على العملة الأمريكية، نتيجة لانعدام الطلب على الدولار، انتظارا لتراجع السعر»، وفقا لأحد الموظفين فى إحدى شركات الصرافة – طلب عدم نشر اسمه، مشيرا إلى ظهور رغبة فى بيع الدولار خلال تعاملات الأمس .

 

ويرى محمد أبوباشا، محلل الاقتصاد الكلى فى المجموعة المالية هيرميس، أن الاقتصاد المصرى يواجه ضغوطا بسبب ارتفاع عجز الموازنة العامة للدولة، واتساع الفجوة التمويلية لميزان المدفوعات إلى نحو 10 مليارات دولار.

http://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=26072016&id=3b59cd44-e100-42bb-9fbd-67c24de778c1

 

بدء تنسيق المرحلة الأولى للجامعات الخميس.. ومظاهرات طلابية أمام «التعليم»

أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، الحد الأدنى للتقدم بالمرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات، حيث بلغت 396 درجة فأكثر بنسبة 96.6% لطلاب الشعبة العلمية علوم، البالغ عددهم 26970، و380 درجة فأكثر بنسبة 92.7% لطلاب الشعبة العلمية رياضة البالغ عددهم 19927، و328 درجة فأكثر بنسبة 80% للشعبة الأدبية البالغ عددهم 80516، بإجمالى 127413 طالبا وطالبة.

وأضافت الوزارة، فى بيان لها، اليوم، أنه تقرر فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة، اعتبارا من الخميس حتى الاثنين المقبل، وأوضحت أن التنسيق الإلكترونى متاح من خلال موقع تنسيق الجامعات www.tansik.egypt.gov.eg، أو بوابة الحكومة المصرية www.egypt.gov.eg.

وتتيح هذه الخدمة، إمكانية تعديل الرغبات فى أى وقت يشاء فيه الطالب حتى موعد إغلاق الموقع، بينما يوجد برنامج يخطر الطالب حال اختياره كلية خارج نطاقه الجغرافى، وفى حالة وجود استفسارات بشأن هذه الخدمة، يمكن الاتصال على رقم 19468.

http://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=26072016&id=2cb37245-75f2-4483-99e0-9eb7d3020d77

 

الوطن :

«أقباط المهجر» يتحدّون «تواضروس»: سنتظاهر أمام «البيت الأبيض»

تحدى أقباط المهجر البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ورفضوا طلبه بوقف تحركاتهم خارج مصر احتجاجاً على الأحداث الطائفية الأخيرة، وعدم التظاهر ضد مصر، وأكد مجدى خليل، المتحدث باسم منظمة التضامن القبطى بالولايات المتحدة، الاستمرار فى الدعوة إلى التظاهر أمام البيت الأبيض الثلاثاء المقبل، وتوفير أوتوبيسات لنقل الأقباط من كل الولايات الأمريكية.

وأعلنت الهيئة القبطية الكندية، المشاركة فى تظاهرة واشنطن، وتنظيمها مسيرة أخرى 13 أغسطس المقبل، تنطلق من أمام البرلمان الكندى ثم تتجه للسفارة المصرية، احتجاجاً على الأحداث الطائفية فى المنيا وبنى سويف.

وعقدت لجنة إدارة الأزمات التابعة للمجمع المقدس للكنيسة الأرثوذكسية، برئاسة الأنبا بيمن، أسقف نقادة وقوص، اجتماعاً أمس الأول، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، بحضور الأنبا رافائيل سكرتير المجمع المقدس، لمتابعة الأحداث والاعتداءات التى تعرض لها الأقباط فى عدد من المحافظات فى الفترة الأخيرة.

وقالت اللجنة فى بيان لها، إنها ناقشت التداعيات المختلفة لاستمرار هذه الأفعال التى تمس مواطنين مصريين لم يرتكبوا أى جرم سوى أنهم ضحية شائعات استغلها البعض ذريعة لشن اعتداء عادة ما يتحول إلى عقاب جماعى لأقباط القرية مثل كوم اللوفى، وأبويعقوب، والكرم، وطهنا الجبل فى محافظة المنيا وصفط الخرسا فى بنى سويف.

وقررت اللجنة زيارة المنيا، الأيام المقبلة وعقد عدة لقاءات بشأن الأحداث، ولقاء أساقفة المنيا وبنى سويف لبحث سبل الحلول مع كل الأطراف المختلفة لوقف تكرار مثل هذه الأحداث، وأضافت: «الأحداث الأخيرة، مؤشر خطير ضد دولة المواطنة، ما يستوجب سرعة معالجتها فى إطار وطنى يعبر عن سيادة الدولة وتفعيل القانون وإفشال أى محاولة لشق وحدة المصريين التى تعتبر صمام الأمان للوطن الذى يحتاج لتكاتف ومساندة كل طوائف الشعب للخروج من كافة أزماته إلى ما يطمح إليه الجميع».

http://www.elwatannews.com/news/details/1279053

 

وزير الرياضة: عودة الجماهير للمدرجات «صعبة للغاية»

 

أكد المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، أن عودة جماهير كرة القدم للمدرجات الموسم المقبل أصبحت أمراً «فى غاية الصعوبة»، وقال الوزير، خلال تفقده للمنشآت الشبابية والرياضية بمحافظتَى السويس والإسماعيلية، أمس: «أبذل قصارى جهدى لعودة الجماهير للمدرجات، لكن الأمر صعب للغاية حالياً، خاصة بعد أحداث الشغب من جماهير القطبين، الأهلى والزمالك، وفى مقدمتها ما حدث من تلفيات قام بها جمهور الفريقين باستادَى برج العرب وبتروسبورت مؤخراً».

وأبدى وزير الشباب استياءه الشديد من تصرفات جماهير الفريقين فى مبارياتهم الأفريقية، أمام الوداد المغربى وصن داونز الجنوب أفريقى بدورى الأبطال، وقيام جماهير الأهلى بتحطيم كراسى ملعب «برج العرب» وإلقائها على قوات الأمن، بالإضافة إلى تجاوزات جمهور الزمالك فى مباراة صن داونز، التى أقيمت فى «بتروسبورت»، وأضاف أن عودة الجماهير قرار أمنى من الدرجة الأولى، مؤكداً أن دور وزارة الرياضة هو توفير البنية التحتية المطلوبة وإعداد التعليمات الأمنية فى الملاعب من أجل استضافة الجماهير.

وأوضح أن هناك 6 ملاعب تتوافر فيها جميع الإجراءات الأمنية المطلوبة، وستتم مناقشة هذا الأمر بالتنسيق بين الجهات الأمنية عندما يتم الاستقرار على عودة الجمهور للمدرجات مستقبلاً، وقال: «كنت أتمنى عودة الجماهير للمدرجات قريباً، لكن ما حدث من الجمهور خلال لقاءات دورى أبطال أفريقيا يضع العراقيل فى طريق عودته إلى ملاعب الكرة».

http://www.elwatannews.com/news/details/1279073

“تشريعية النواب” تحيل اقتراح قانون خدش الحياء لـ”العدل”

أحالت لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب اقتراح مشروع قانون بشأن تعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر رقم 58 لسنة 1973 المتعلقة بالعقوبات في قضايا النشر الخاصة بخدش الحياء العام والمقدم من النائبة ناديه هنري إلى وزارة العدل لإبداء الرأي حوله.

ويتضمن اقتراح مشروع القانون مادة واحدة وهي كالتالي: “يعاقب بغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد عن 50 ألف جنيه، كل من نشر أو صنع أو حاز بقصد الاتجار أو التوزيع أو الإيجار أو اللصق أو عرض مطبوعات أو مخطوطات أو رسومات أو إعلانات أو صورًا محفورًا أو منقوشة أو رسومًا يدوية أو فوتوغرافية أو إشارات رمزية أو غير ذلك من الأشياء أو الصور عامة إذا كانت خادشة للحياء العام، ولا يعتبر من قبيل الأشياء أو الصور العامة الخادشة للحياء العام الوارد عليها التجريم في هذه الفقرة، المنتج الفني، أو الأدبي أو الفكري الذي لا يحتوى على الطعن في أعراض الأفراد”.


وأوضح: “ولا يجوز رفع أو تحريك الدعاوى لوقف أو مصادرة الأعمال الفنية أو الأدبية والفكرية التي تحتوي على الأشياء أو الصور العامة الخادشة للحياء العام أو ضد مبدعيها إلا عن طريق النيابة العامة، كما يعاقب كل مبدع لعمل فني أو أدبي أو فكري تضمن طعنًا في أعراض الأفراد بشكل علني، ويجوز للمضرور من الجريمة تحريك الدعوى الجنائية ضد مبدع العمل الفنى أو الأدبي أو الفكري للمطالبة بتعويض مدني عما لحقه من أضرار من الجريمة”.

http://www.elwatannews.com/news/details/1278857

 

بوابة الاهرام :

إطلاق خدمة توصيل السلع التموينية وفارق نقاط الخبز لمنازل المواطنين مجانا بالإسكندرية

أطلقت شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية خدمة جديدة تتضمن توصيل السلع التموينية وسلع نقاط الخبز لمنازل المواطنين مجانا وذلك في محافظة الإسكندرية

 

وأعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أن هذه الخدمة تأتي في إطار التطوير والتحديث الذي تشهده المجمعات الاستهلاكية ومنظومة السلع التموينية مشيرًا إلى أنه تم تطوير وتحديث أكثر من 40% من المجمعات الاستهلاكية لتماثل السلاسل التجارية بالقطاع الخاص وأنه يتم حاليا تكثيف المعروض من السلع الغذائية في كافة فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة والسيارات المتنقلة باسعار مخفضة استعدادًا لعيد الأضحى المبارك.

وقال محمد صدقي رئيس شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية إنه جارٍ حاليا التوسع في فروع التمويني الإلكترونية النموذجية حيث بدأت ولأول مرة خدمة صرف السلع التموينية وسلع فارق نقاط الخبز إلكترونيا داخل فرع الشركة بمنطقة جانكليس بحي الرمل وسوف يصل عدد فروع المجمعات الاستهلاكية التي تصرف السلع إلكترونيا بالاسكندرية إلى 30 فرعًا بنهاية هذا العام.

وأكد أن الفرع التمويني الالكتروني، يقوم المواطن بإدخال بطاقة التموين الذكية في الماكينة فتظهر شاشة بها كل السلع المقدمة في التموين بأسعارها وعليه أن يختار ما يناسب ذوقه واحتياجاته من السلع التموينية وسلع فارق نقاط الخبز حيث تم وضع برنامج يعمل علي حساب قيمة المشتريات والمتبقي من رصيد البطاقة وماعليه أن يدفعه المواطن إذا أخذ زيادة عن حصته، ثم يتم إرسال ما طلبه المواطن إلى المخزن إلكترونيا ويقوم العاملون في المكاتب الأمامية بإحضارها للمواطن الذي يحصل علي السلع وإيصال استلام يحدد قيمة مشترياته.

http://gate.ahram.org.eg/News/1181564.aspx

 

الإمام الأكبر يوجه بمنع الانزلاق إلى الجدل والتلاسن الإعلامي بشأن ‘الخطبة المكتوبة”

قال الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، إن الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وجه بعدم تناول موضوع الخطبة المكتوبة بالتعليق اكتفاء بما أصدرته هيئة كبار العلماء بإجماع أعضائها وهي الهيئة العلمية الكبرى في العالم الإسلامي، والتركيز على العمل الميداني للنهوض بالعمل الدعوي وتصحيح الفكر المغلوط بما يخدم المجتمع وقضاياه.

 

وأهاب شومان بالإعلاميين والصحفيين عدم إثارة الموضوع أو توجيه الأسئلة لقيادات الأزهر الشريف وعلمائه في هذا الشأن، كما طالب كافة منتسبي الأزهر الشريف عدم الخوض في هذا الموضوع تنفيذا لتوجيهات الإمام الأكبر وتفويت الفرصة علي المتربصين من أي نوع. وكانت هيئة كبار العلماء قد أصدرت قرارًا أمس رفضت فيه قرار وزارة الأوقاف بشأن خطبة الجمعة المكتوبة والتزام الخطيب بها.

وأرجع وكيل الأزهر في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، قرار الإمام الأكبر إلى رغبته في ألا يتخذ الموضوع ذريعة للإيقاع بين العلماء من قبل المتربصين والمغرضين وتعريضهم إلى التلاسن وهو ما لا يليق بمقامهم.

http://gate.ahram.org.eg/News/1181554.aspx

 

 

أمين مجمع البحوث الإسلامية: إلزام الواعظ بالخطبة المكتوبة يفتح أبواب الدعوة السرية

قال الدكتور محيي الدين عفيفي أمين مجمع البحوث الإسلامية إنه لا توجد حساسية في التعامل بين الأزهر الشريف والأوقاف حول موضوع الخطبة الموحدة لكن لم يحدث حتى الآن التنسيق بينهما، بسبب أن الأوقاف رأت أن الأمر يخصها هي على اعتبار أنها من يقوم بتشغيل المساجد، موضحا أن الأزهر هو المسئول عن العمل الوعظي وفقا للدستور المصري وهذا حق أصيل له

وأضاف عفيفي خلال لقائه في برنامج “ساعة من مصر”، المذاع على قناة “الغد” الإخبارية، مع الإعلامي محمد المغربي، أن كل من يعملون في وزارة الأوقاف هم من خريجي الأزهر الشريف، لافتًا أن قيام الأزهر بمؤتمر تجديد الخطاب الديني يختلف تماما عن مؤتمر وزارة الأوقاف والعبرة ليست بكثرة المؤتمرات لكن بالعمل الحقيقي على أرض الواقع، مشيرا إلى أن إلزام واعظ الأزهر بالخطبة المكتوبة من خلال وزارة الأوقاف أمر غير منطقي لأن عمل الواعظ يختلف عن عمل الإمام لأنه يعمل ميداني كما أن عدد الوعاظ أقل بكثير من الأئمة، مؤكدًا أن إلزام الواعظ بالخطبة المكتوبة من قبل الأوقاف ستفتح الباب واسعا للدعوة السرية من جديد.

http://gate.ahram.org.eg/News/1181495.aspx

 

انخفاض طفيف للذهب بسبب الدولار

 

سجل الذهب انخفاضًا طفيفًا، اليوم الأربعاء، مع ارتفاع الدولار والأسهم قبيل قرار لجنة السياسات النقدية التابعة لمجلس الاحتياطي الاتحادي الذي سيصدر في وقت لاحق يوم الأربعاء إذ من المتوقع أن يبقي البنك سعر الفائدة دون تغيير.

 

ومن المحتمل أن يؤجل مجلس الاحتياطي الاتحادي تطبيق أي زيادة محتملة في سعر الفائدة حتى سبتمبر أو ديسمبر حيث ينتظر واضعو السياسات المزيد من الأدلة على تسارع وتيرة نمو معدل التضخم.

وارتفعت الأسهم الآسيوية مقتربة من أعلى مستوى في عام يوم الأربعاء في الوقت الذي تراجعت فيه عملة الملاذ الآمن الين بعد إعلان الحكومة اليابانية حزمة حوافز اقتصادية أكبر من المتوقعة وهو ما أدى إلى صعود معظم بورصات المنطقة.

وزاد الدولار 1% مقابل الين بعد تراجعه 1.1% في الجلسة السابقة بسبب توقعات إعلان بنك اليابان المركزي حزمة حوافز اقتصادية كبيرة في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

http://gate.ahram.org.eg/News/1181574.aspx

 

عن الكاتب
منه البرديسي
التعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق