الآن تقرأ
للبنات بس .. 30 علامة تدل على إنكِ خارج “الفريند زون”

أنتِ مهتمة به لكنكِ غير متأكدة أنه يبادلك نفس الشعور، تريدين التأكد من حقيقة مشاعره تجاهك، ترغبين في معرفة كل شيء حتى لا تقومين بخطوة قد تندمين عليها في المستقبل.

يقدم لكي موقع “يو كوين” جانب من سلوكيات الرجل التي قد يقوم بها حين يكون مهتماً بفتاة أو معجب بها، وهو الاهتمام الذي يضعها في دائرة أكبر؛ فتكون بالنسبة له أكثر من مجرد صديقة.
سوف ننقل لكي علامات واضحة وأخرى غير واضحة قد يبديها الرجل، والذي يميل في بعض الأحيان إلى إخفاء الأمر حتى على نفسه..

 

1- يطيل الحوار معك:
قد تجدين أن لديه الرغبة في الكلام، لكنه أيضاً يطيل الحوار بكل الطرق الممكنة، يستمر في طرح أسئلة غير هامة ولا علاقة لها ببعضها، لكن عليكي أن تتأملي النقاش؛ فقد يكون مجرد شخص لطيف يحب محادثة الآخرين، لكن إذا قابلكِ لأول مرة وأطال الحوار فهي علامة على الإعجاب؛ فالرجل لا يبذل مجهود لفتح حوار مع امرأة لا يهتم بها، ولذلك إذا أطال النقاش فهو مهتم بكِ.

 

2- يبحث عن الاهتمامات المشتركة:
حين يطيل الحوار فإنه يسعى إلى اكتشاف المزيد عنكِ، فإذا عرف أنكِ تحبين شيئا ما، كالموسيقى مثلا أو الأفلام، فسوف يتحدث أكثر عن حبه لها هو الآخر وهو ما يعني أنكما تهتمان بنفس الأشياء، فيستمر في الحديث عنها ويبتعد عن أي نقاش قد يثير خلاف، لذلك إذا كانت إجاباته “وأنا أيضاً أحب ذلك الأمر” فهي علامة جيدة على الانسجام.

3- يحب الاقتراب منكِ – جسديا:
حين تتحدثين معه فإنه يميل برأسه نحوك حتى لو كان يسمعك بوضوح وهي علامة على الاهتمام؛ فالرجل لا يرهق رقبته من أجل امرأة لا يحبها. كما يحب أيضاً أن يقف أمامكِ حتى يراكِ جيداً، لذا عليكِ بمتابعة لغة جسده فهي تقول الكثير؛ فبعض الرجال يفضلون هيئة الشخص الصلب الذي لا يبدي أي اهتمام وهو أمر يرجع إلى عدم ثقته في نفسه، لكن الرجل الذي يحبك فعلا سيكون أكثر انفتاحا معكِ.
لكن المشكلة تكمن في أن هناك رجل لا يفضل المبادرة لأنه لا يريد أن يكون في موقف يحمل له إحراج خاصة إذا كان في مناسبة عامة وهنا ينتظر حتى تبدين أنتِ أي اهتمام. وإذا حدث الاهتمام سوف تجدين أنه يقلل المسافة بينكما؛ فالقرب علامة على الاهتمام والإعجاب.

4- يحب زيارتك بشكل مفاجيء:
يبحث دائما عن فرصة للقاء، في مكتبة، مقهى أو حتى في مكان عملك، فإذا كان يفعل ذلك ويستغل الفرصة لفتح حوارمعكِ فهذا يعني أنه مهتم بكِ.

5- يتصرف بغرابة في وجودك:
حين يجمعكما مكان واحد بصحبة أصدقاء آخرين، عليكِ بمتابعة سلوكه، فهل يتصرف بشكل مختلف عن طبيعته أم لا؟
قد تجدين أنه أهدأ أو كثير الكلام، عصبي أو خجول أو يريد أن يظهر بشخصية المرح الذي يُضحك الجميع، وقد يعمل على إبهاركِ، فإذا كان يتصرف بغير طبيعته فهي علامة أنه يحاول أن يجذب انتباهكِ.

6- يتجاهلكِ تماما:
بعض الرجال يستخدمون استراتيجية ” تصرف وكأنك غير مهتم على الإطلاق”، فلا يتحدث معكِ أمام الجميع بل وأنتما معا وفقط، والسبب أنه لا يملك الشجاعة التي تجعله يتحدث معكِ وهو محاط بالآخرين.
وقد يكون تجاهله رغبة منه في أن يرى أي إشارة منكِ ورغبة في فتح حوار، فإذا كنتِ مهتمة به فعليكِ بالتلميح.
وقد يكون التجاهل أيضا رغبة منه في أن يبدو غير مهتم وهنا يلفت انتباهكِ، باعتباره الشخص الوحيد الذي لا يريد فتح حوار معكِ وهو أمر يجعلك تتسائلين عن السبب وهي حيلة يفعلها الكثيرون؛ لذلك اعلمي؛ إن كان الرجل يبذل جهدا لتجاهلكِ فهو يحبكِ.
فالرجل الذي لا يحمل لكِ أي مشاعر حب لن يكون لديه سبب لتجاهلك، أما من يحبك فقد يتجاهلكِ ويبدي ردود أفعال متناقضة لأنه ببساطة يحاول أن يخفي مشاعره.

7- يسألك عن رقم هاتفكِ:
قد يسألك رجل عن رقم هاتفكِ لأنه بحاجة لمساعدتكِ في أمر ما، لكن إذا اختلق عذرا غير منطقي للحصول على الرقم فهذا يعني أنه يريد أن يكون على تواصل معكِ.
وهناك حيلة يمكنك بها أن تكتشفي مشاعره خاصة إذا كان شخص خجول ولا يرغب في طلب رقمكِ بصراحة، وقتها اختلقي أنتي عذرا لإعطائه رقمكِ، وانتظري رد فعله.

8- يميل إلى النظر في عينيك أثناء الحوار:
يحب النظر في عينيكِ عند الكلام، وقد يطيل النظر أكثر وبطريقة تختلف عن نظرات الآخرين، ومع ذلك قد تجدين أنه يبتعد أحيانا في محاولة لإخفاء هذا السلوك.

9- قد ينظر بعيدا حين تلتقي الأعين بشكل غير مقصود:
العين تكشف كل شيء، فإذا كنتِ لا تعرفين هذا الشخص بالقدر الكافي ولاحظتِ أنه ينظر إليكِ، وبدوركِ حاولتِ أن تظهري اكتشافكِ للأمر، فما كان منه إلا أن أدار رأسه فجأة وحاول أن يبدي انشغاله بأي شيء آخر فهي علامة جيدة؛ فأي سلوك قد يحمل قدرا من التوتر أو إخفاء للمشاعر يعد إشارة على الاهتمام.

10- يبتسم كثيرا:
إذا كان يبتسم كثيرا حين يراكِ ودون أي سبب فهذا يعني أنه معجب بكِ، فعندما نحب أحداً نميل إلى التبسم في وجهه.

11- يسألك عن حالتكِ الاجتماعية:
إذا كان غير مهتم بكِ فلن يهتم بالتعرف على حالتك الإجتماعية، لأنه سؤال يحدد له ما إذا كان هناك أمل في هذه العلاقة أم لا.
قد لا يسأل السؤال بشكل مباشر، يلمح فقط، وهي إشارة واضحة على رغبته في التعرف عليكي أكثر.

12- لا يميل إلى إظهار اختلاف في الآراء:
حين يحبك فإنكِ تلاحظين أنه يوافقك في كل ما تقولين، وقد يفعل المستحيل حتى يثبت أن رؤيتكما للأمور واحدة وتجمعكما أفكارا مشتركة.

13- يريد دائما أن يجذب انتباهك:
الرجل الخجول يكون دائما متوترا حين يحب، لكن الرجل الأكثر انفتاحا يميل إلى أن يظهر بمظهر المسيطر، ولذلك قد تجديه يحاول أن يستعرض مهاراته أمامك، أو يبدي أن لديه معارف واسعة حتى يكون الأفضل بين الجميع.

14- يهتم بحمايتك:
إذا كنتي معه في مكان مزدحم، قد تجديه يحاول إبعادك عن أي أذى، وقد يضع جسده كالحائل بينكِ وبين الآخرين، أو يمد لكي يده لانتشالك من الزحام، وقد يعرض عليكي المساعدة في أي شيء كأن  يقدم لك معطفه إذا كنتي تشعرين بالبرد.
قد يرى البعض أن تلك العلامة لا تدل على الحب بل تدل على كونه رجل لطيف يحب مساعدة الآخرين، لكن إذا تكرر الأمر كثيرا وبشغف فهذا يعني أنه مهتم بكِ ولا يريد أن تتعرضي لأي أذى.

15- يغار عليكي:
إذا كنتي معه وبصحبة أصدقاء آخرين، فقد تلاحظين الغيرة على وجهه إذا تحدثتي مع شخص آخر بقدر من الحميمية، وقتها قد يبدي عدم اكتراثه، لكن اعلمي أنه مازال يتابع الحوار ليكتشف مدى اهتمامك بالشخص الذي تتحدثين إليه، وقد يتدخل ويقرر أن تغادرا المكان إذا لاحظ أن هذا الشخص قد سيطر على الحوار.

16- يميل دائما إلى فتح حوار معك:
أنتي الآن في حفل والمكان يعج بالحاضرين لكنه أقبل عليكي وأراد أن يفتح حوارا معك، قد يرى البعض أنه سلوك عادي، لكني تستطيعين تمييز الأمر بمقارنة طريقة كلامه معك بطريقة كلامه مع أخريات في نفس المكان، فإذا رأيتي أنه يقترب لفتح أي حوار فهي علامة جيدة.وإذا اختار كرسي بالقرب منكِ فهو يريد رؤيتك وهي علامة أيضا على الاهتمام.

17- يحب أن يرسم البهجة على وجهك:
أحد علامات الحب هو أن يميل إلى إضحاكك أو إغاظتك، أو تقليد طريقتك مثلا من أجل إضفاء بهجة على الحوار، فالرجل لا يميل إلى إغاظة فتاة لا يهتم بها.

 

18- لا ينشغل بهاتفه وهو معك:
إنه يبحث عن فرصة للكلام معك، وانشغاله بهاتفه يقلل من احترامه لكي، فإذا انشغل بهاتفه أكثر فهذا يعني أنه غير مهتم بالحوار معك، أما إذا كان مهتم بكِ فسوف ينتبه للحوار باعتباره فرصة للتعرف أكثر.

19- يحب مجاملتك:
المجاملة شيء لطيف، والرجل عندما يحب فإنه يبدي إعجابه ومدحه لملابسك وشخصيتك ولأي شيء يتعلق بك، والرجل لا يجامل امرأة لا يهتم بها، وقد تكون مجاملته غير مباشرة لكنها تعكس اهتمام بكِ.

20- يحرص أن تجمعكما لحظة خاصة:
إذا كنتما في مكان صاخب، قد يقترحك عليكي الخروج – للتدخين مثلا- وهي فرصة لتكونا  معا، وتجمعكما لحظة خاصة وهي علامة على الحب والاهتمام.

21- يحادثك على فيس بوك:
بمجرد أن يراكي “أون لاين”، يبدأ في فتح أي حوار، والأمر ينسحب على أي وسيلة تواصل أخرى، فإذا بدأ الحوار وأطاله فهذا يعني أنه مهتم بالكلام معك.

22- يحب مساعدتك دائما:
إذا كان يجمعكما مكان عمل واحد، ويهتم بك فهذا يعني أنه يحمل مشاعر تجاهك، وإذا كان يميل إلى مساعدتك في أي شيء تحتاجينه فهذه علامة على الإعجاب.

23- يتذكر تفاصيل ما دار بينكما:
إذا التقيتما ذات مرة ودار بينكما حوار ما، ثم جمعكما مكان آخر بعد فترة وبدا أنه يتذكر تفاصيل اللقاء الأول فهذا يعني أنه مهتم بك ومايزال يتذكر كلماتك، فإذا أحب الرجل فإنه يهتم بكل كلمة تقولها محبوبته وقد يبحث عنمعناها.

24- يختلق أسباب للتواجد معك في مكان واحد:
إذا كان بينكما أصدقاء مشتركين، فقد يرتب خطة من أجل أن يلتقي بكِ، ويحاول أن يظهر أن الأمر مجرد صدفة.

25- يظهر احتراما في التعامل:
كأن يفتح لكي باب السيارة مثلا، خاصة أمام الجميع، وقد يساعدك مثلا في جمع أغراضك ويقدم لكي يد العون لحل مشاكلك.
تستطيعين إجراء اختبارا بسيطا لاكتشاف مدى اهتمامه بك، اطلبي مساعدته في أمر يخصك وانتظري رد الفعل، فإذا أبدى شغفا للمساعدة فهي إشارة رائعة على الاهتمام.

26- يتأنق عند لقائك:
في العادة لا يهتم الرجل بمظهره، لكن إن كان يسعى إلى التأنق عند لقائك فهذا يعني أنه مهتم بمظهره أمامك، فلو كان غير مهتم بك فلن يسعى إلى معرفة رأيك في مظهره.

27- لا ينظر في ساعته عند لقائك:
عند اللقاء لا يذكر أن لديه موعد، بل يستمتع بوجوده معك، لكن إن كان ينظر في ساعته فهذا يعني أنه لا يمنح اللقاء أي أولوية في حياته.

28- يمنحك اسما خاصا به وحده:
قد تكون محاولة لإغاظتك أو إضحاكك، فإذا منحك اسما مضحكا فهي علامة على الإعجاب والاهتمام.

29- يتذكر عيد ميلادك:
لدينا آلاف الأصدقاء على “فيس بوك” لكن إذا اختار أن يرسل لكي رسالة احتفال بعيد ميلادك فهذا يعني أنه مهتم بك وقد تكون فرصة لفتح حوار معك.

30- يقولها بصراحة:
حين يقول الرجل “أنا مهتم بك/ أحبك” فهو يعني كل كلمة، لكن عليكي أن تتعرفي على ما يريده من وراء هذه الكلمة، فهل يرغب في أن تكونا معا وفقط ، أم مزيد من الارتباط، أم أنه يشفق عليكي لموقف تعرضتي له.
افحصي نغمة صوته حين يقولها وسوف تتعرفين بسهولة على نوعها- وانظري إليه؛ فليس هناك أصدق من العينين.

 

الرابط الأصلي:
http://youqueen.com/love/how-to-tell-if-a-guy-likes-you-37-signs-he-likes-you-more-than-just-a-friend/

 

 

 

 

عن الكاتب
مريم كمال
التعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق