الآن تقرأ
أبرز ما جاء في الصحف المصرية 6/8/2016

في نشرة اليوم استقبال زويل وزيارة السيسي الى انفاق قناة السويس و ايران تمنع البوكيمون وأخبار أخرى في الصحف الصادرة صباح اليوم

اليوم السابع :

فتح الصالة الحكومية بمطار القاهرة استعدادا لاستقبال أسرة “زويل “

فتح مطار القاهرة الدولى أبواب الصالة الحكومية منذ قليل، استعدادا لاستقبال أسرة العالم الراحل الدكتور أحمد زويل لدى وصولها من نيويورك بصحبة جثمان الراحل على متن طائرة مصر للطيران.
وصرحت مصادر مطلعة بالمطار أنه سيتم نقل مرافقى الجثمان من أسرة الفقيد فور وصولهم إلى قرية البضائع بالمطار لاستلام الجثمان وإنهاء الإجراءات الخاصة به.

 

الأرصاد: طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية.. والعظمى بالقاهرة 37

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم السبت، طقس معتدل على السواحل الشمالية، حار رطب على الوجه البحرى والقاهرة، شديد الحرارة على جنوب البلاد نهارًا لطيف ليلا، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية الخفيفة صباحًا على السواحل الشمالية، والوجه البحرى، والقاهرة، ومدن القناة.
وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم على محافظات ومدن مصر:
الصغرى العظمى
القاهرة 27 37
الإسكندرية 26 31
مطروح 24 31

 

بالصور.. شوارع التجمع الثالث تغرق فى مياه الصرف الصحى

تعيش منطقة التجمع الثالث التابعة للقاهرة الجديدة معاناة بسبب غرق شوارعها بمياه الصرف الصحى وغياب تام لمسئولى المدينة منذ أيام.
وأرسل القارئ أحمد الشاهد صوراً لمعاناة أهالى منطقة التجمع الثالث وبالتحديد محطة المحمودية التى تغرق فى مياه المجارى، مناشداً مسئولى شركة الصرف الصحى العمل على إزالة تلك المياه وتطوير شبكات الصرف الخاصة بالمنطقة لتهالكها.

التنسيق

“التنسيق” يبدأ اليوم بـ 78% للعلمى و68% للأدبى.. معامل الجامعات تستقبل الطلاب.. 3 آلاف مكان شاغر بالطب البيطرى.. و1500 لـ”علمى علوم” بالإعلام والسياسة.. وأكثر من 34 ألف فرصة فى “الانتساب الموجه”

تنطلق اليوم، وحتى الأربعاء المقبل، المرحلة الثانية من تنسيق القبول بالجامعات لطلاب الثانوية العامة، وذلك بحد أدنى 380 درجة للشعبة العلمية بنسبة 78% و279 درجة للشعبة الأدبية بنسبة 68%، بإجمالى عدد طلاب 172902 طالبا وطالبة.

 

 

السيسى يتفقد موقع أنفاق قناة السويس للاطمئنان على سير العمل

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى، جولة تفقدية مع اللواء أركان حرب كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، بمنطقة الأنفاق أسفل قناة السويس، للاطمئنان على سير العمل بالمنطقة.

 

 

المصري اليوم :

#رجعوا_حمادة يتصدر «تويتر» بعد رفع حمادة طلعت علّم السعودية في افتتاح الأوليمبياد

تصدر هاشتاج #رجعوا_حمادة أكثر الوسومات المستخدمة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، خلال الساعات الأخيرة، بسبب رفع المتسابق المصري، حمادة طلعت ، لاعب الرماية، علم السعودية ، خلال مرور البعثة المصرية في حفل افتتاح أوليمبياد ريو 2016 في البرازيل.

 

انقطاع الكهرباء عن الشيخ زويد ورفح

انقطع التيار الكهربائي عن مدينتي الشيخ زويد ورفح بشمال سيناء، بسبب تعطل الخط الرئيسي المغذي للمنطقة، ما سبب حالة من الغضب لدي المواطنين، خاصة أصحاب المحال التجارية.
وقالت مصادر بشركة الكهرباء بشمال سيناء، إنه سيعاد التيار بعد إصلاح أحد الأعطال في الدائرة رقم 2 بالخط الرئيسي المغذي للمنطقة، وهو بجهد «66 ك.ف»، وينقل الكهرباء من محطة العريش بحي المساعيد حتى محطة الكهرباء بمنطقة الوحشي، جنوب الشيخ زويد، بمسافة نحو 35 كيلومترًا.

 

أسامة كمال: هناك مؤامرات خارجية لتركيع مصر اقتصاديًا

قال أسامة كمال ، وزير البترول الأسبق، إن قوى الغرب يريدوا تفتيت منطقة الشرق الاوسط، واستغلال مواردها، مشددًا على أنه لا يجب أن نستسلم لمخطات الغرب والتصدى لهم بقوة.
وأضاف «كمال»، خلال حواره لبرنامج «خطر أحمر» مع الإعلامي محمد موسى، المذاع على فضائية «الحدث اليوم» مساء الجمعة، أن هناك مؤامرات خارجية على مصر لتركيعها اقتصاديًا.

 

«الأطباء»: المستشفيات والعيادات الخاصة يعانون من نقص المحاليل

قال الدكتور خالد سمير، عضو نقابة الأطباء ، إن بعض المستشفيات الخاصة والعيادات الصغيرة التي يتم بها بعض العمليات الجراحية البسيطة تعاني من نقس المحاليل الطبية الضرورية للمرضى، حيث أصبحت تلك المحاليل تُباع في السوق السوداء.
وأضاف «سمير»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «بتوقيت مصر»، على قناة «التليفزيون العربي»، أن معظم الأطباء يعملون خارج المستشفيات العامة لعدم وجود أجور جيدة لهم، ونقص تلك المحاليل يأتي لانخفاض نسبة الإنتاج بالنسبة للاستهلاك.
وأشار عضو نقابة الأطباء، إلى أن ارتفاع سعر الدولار وضع عقبات أمام المصانع التي تقوم باستيراد المكينات من الخارج وبعض مكونات الأدوية حيث أن تكاليف تلك الأشياء ترتفع بارتفاع سعر الدولار في ظل ثبات التسعيرة، مما يجعل خطوط الانتاج تقل للغاية.

 

بالصور..ختام المؤتمر الدولى للسلام ونبذ العنف والإرهاب بشرم الشيخ

اختتم بعد منتصف ليلة أمس بقاعة المؤتمرات الدولية بمدينة شرم الشيخ المؤتمر الدولى للسلام ونبذ العنف والإرهاب بشرم الشيخ برئاسة د. أشرف الرزيقى

وتحدث فيه اللواء أ.ح محمود خليفة المستشار العسكرى لأمين عام جامعة الدول العربية عن التعاون بين مصر وأشقائها فى المنطقة العربية لمواجهة خطر الإرهاب الذى يستهدف الدول العربية من المحيط إلى الخليج بهدف تفتيت الدول وجيوشها ثم السيطرة على كافة ثرواتها ثم تحدثت اللواء فاتن أبو لمون مساعد وزير الداخلية عن أن التنمية هى إحدى الوسائل الرئيسية لمواجهة خطر الإرهاب وأهمية تسويق منتجات الجمعيات الأهلية .

 

اليوم محاكمة 215 متهما في قضية كتائب حلوان الإرهابية

تنظر اليوم محكمة جنايات القاهرة محاكمة 215 متهما من عناصر جماعة الإخوان، بتشكيل مجموعات مسلحة باسم “كتائب حلوان” لتنفيذ عمليات عدائية ضد أفراد وضباط الشرطة ومنشآتها وتخريب الأملاك والمنشآت العامة

 

أمريكا تختبر بعوضًا “معدلًا وراثيًا” لاستئصال “زيكا”

قالت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية إن تجربة ميدانية لاختبار بعوض معدل وراثيًا أنتجته شركة إنتريكسون بغرض مكافحة فيروس زيكا لن يكون لها تأثير مهم على البيئة
.
وتسعى الشركة لإجراء تجربة في منطقة فلوريدا كيز لتحديد مدى فعالية البعوض المعدل وراثيًا في تقليل أعداد بعوضة أيديس التي يمكنها أن تنشر أمراضًا منها زيكا وحمى الدنغ والحمى الصفراء.

 

الشروق :

إيران تمنع لعبة بوكيمون غو لأسباب أمنية

منعت السلطات الإيرانية ممارسة لعبة بوكيمون غو بسبب “مخاوف أمنية” غير محددة.

 

باريس تستعد لافتتاح أول مطعم للعراة في فرنسا

بعد النجاح الذي لاقاه مطعم “بونيادي” الذي يقدم وجبات للزبائن الذين يفضلون تناول الوجبات وهم عراة في لندن، يستعد نفس المطعم لافتتاح فرع ثانٍ له في باريس. بيد أن الفكرة لم تلق استحسان “جمعية العراة” في فرنسا. فما السبب؟
قرر سيباستيان ليال، صاحب أول مطعم للعراة في أوروبا فتح فرع ثان في مدينة باريس الفرنسية بعد الإقبال الشديد على مطعمه الأول في لندن، الذي افتتح في شهر نيسان / أبريل الماضي. وقال سيباستيان لوكالة “فرانس بيرس” إن أعداد الزبائن التي زارت المطعم تجاوزت 40 ألف شخصا، فيما ينتظر آلاف الزبائن في قائمة الانتظار دورهم لتناول إحدى الوجبات في المطعم اللندني

عن الكاتب
منه البرديسي