الآن تقرأ
ابرز ما جاء في الصحف المصرية 5/9/2016

السيسي: الهجرة الشرعية عملية إيجابية يجب تشجيعها لتحقيق التنمية أزمة الوقود مناقشة قانون الكنائس مانويل جوزيه يغلق الباب أمام عودته للأهلي ، وغيرها من أخبار نتابعها في نشرة اليوم ..

اليوم السابع :

مجدى العجاتى: تعديل “التظاهر” ضمن أجندة الحكومة فى دور الانعقاد الثانى

كشف المستشار مجدى العجاتى، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، عن أن الوزارة أوشكت على الانتهاء من التعديلات على مشروع قانون بتنظيم الحق فى الاجتماعات العامة والمواكب والتظاهرات السلمية، على أن يتم إرساله إلى مجلس النواب خلال دور الانعقاد الثانى ضمن حزمة التشريعات المقدمة من الحكومة إلى البرلمان.

السيسى: يجب التعامل بحزم مع من يدعم الإرهاب سياسياً ومالياً وعسكرياً

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، فى جلسة العمل الخامسة لقمة مجموعة العشرين المنعقدة بمدينة هانجشو الصينية، حيث ألقى كلمة بالجلسة التى خصصت لمناقشة القضايا الدولية ذات تأثير على الاقتصاد العالمى.

مانويل جوزيه يغلق الباب أمام عودته للأهلي

أكد مانويل جوزيه المدير الفنى الأسبق للنادى الأهلي، أن موعد زيارته إلى القاهرة فى هذا التوقيت ليس له علاقة باستقرار القلعة الحمراء على مدير فنى جديد لتولى المهمة الفنية، خاصة أنه حدد موعد قدومه إلى مصر من فترة طويلة، وليس مرتبطا بما يتردد عن تأجيل الزيارة لحين اختيار المدرب الأحمر.

لجنة التحقيق فى حادث الطائرة الروسية المنكوبة تنهى مرحلة اصطفاف الحطام

انتهت اللجنة القائمة على التحقيقات فى حادث الطائرة الروسية المنكوبة، من المرحله الأولى لعملية اصطفاف أجزاء حطامها بعد تحديد كل قطعه من أجزاء الحطام، ومعرفة إلى أى جزء من الطائره تنتمى كل منها، وعمل اصطفاف لتلك القطع بجانب بعضها البعض، محاكيا وضعها الطبيعى على الطائرة.

المصري اليوم :

نائب بالمنيا يتقدم ببيان عاجل لـ«رئاسة الوزراء» بسبب نقص الوقود

تقدم النائب رياض عبدالستار، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بالمنيا، الإثنين، ببيان عاجل للمهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء ، والمهندس طارق الملا، وزير البترول، حول أزمة نقص السولار والبنزين بمركز ملوي وانتشاره بالسوق السوداء.
وأوضح «عبدالستار»، في بيانه العاجل، أن الأزمة قائمة في المنيا منذ أسبوع تقريبًا.

«لجنة محلب» تنهي اشتباك «الأوقاف» و«الإصلاح الزراعي» خلال شهرين

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف ، الإثنين، إن المهندس إبراهيم محلب ، رئيس لجنة حصر وتعظيم مال الوقف، اعتمد البرنامج الزمني للانتهاء من فك التشابك بين هيئتي الأوقاف والإصلاح الزراعي بما لكل منهما طرف الآخر وما عليه في خلال شهرين (سبتمبر وأكتوبر) للمرحلة الأولى الأراضي المتفق على ملكيتها من الطرفين ثم المرحلة التالية لجنة فك التشابك في الأراضي المتنازع عليها قضائيًا.

الشروق :

السيسي يقدم واجب العزاء في وفاة رئيس أوزبكستان

أوفد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، أمين رئاسة الجمهورية السيد كريم الديواني إلى سفارة جمهورية أوزبكستان بالقاهرة، لتقديم واجب العزاء في وفاة الرئيس إسلام كريموف رئيس جمهورية أوزبكستان.
وكان التلفزيون الرسمي لأوزبكستان، أعلن الجمعة، وفاة كريموف، منهيا بذلك 25 عاما من حكمه بيد من حديد للبلد الواقع في آسيا الوسطى.

تفاقم غضب «مجلس الدولة» من «عبدالعال» لعدم اعتذاره عن تصريحات «بناء الكنائس»

أكدت مصادر مطلعة بمجلس النواب تفاقم المشاحنات بين رئيس البرلمان علي عبدالعال وقضاة مجلس الدولة، وذلك على خلفية تصريحات عبدالعال خلال الجلسة العامة التي شهدت تمرير “قانون بناء الكنائس”، والتي لم يقدم بشأنها اعتذارا أو توضيحا حتى اليوم.

الوفد :

مصر تشارك في قمة رابطة الآسيان في لاوس

يشارك السفير حمدي سند لوزا نائب الوزير للشئون الإفريقية في الجلسة الافتتاحية لقمة رابطة الآسيان والتي تستضيفها فينتيان عاصمة جمهورية لاوس، للتوقيع على انضمام مصر لاتفاقية الصداقة والتعاون الخاصة بالتجمع.

محلل سياسي: قانون الكنائس يواجه جدلًا دستوريًا لايمكن تجاهله

أكد مجدى خليل المحلل السياسي، أن الطعن على عدم دستورية قانون بناء وترميم الكنائس، لا يأتى بنتيجة ولا يؤدى إلى إلغاء القانون.
وأضاف خليل، أن القانون يواجه جدلا دستوريا لا يمكن تجاهله؛ لأنه صدر لاستيفاء متطلبات دستورية، تمثلت فى المادة ٢٣٥ من الدستور الحالى.

بوابة الاهرام :

السيسي: الهجرة الشرعية عملية إيجابية يجب تشجيعها لتحقيق التنمية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن الهجرة الشرعية عملية إيجابية يجب تشجيعها لتحقيق أهداف التنمية، داعيًا إلى تخصيص حصص سنوية لأعداد من المهاجرين الشرعيين.

(Visited 93 times, 1 visits today)
عن الكاتب
منه البرديسي