الآن تقرأ
أجمل 5 أماكن مصرية لقضاء إجازة العيد

تبحث عن مكان لقضاء إجازة العيد.. يقدم لك “الأهرام أونلاين” خمسة اقتراحات مذهلة.

قارب الصيف على نهايته، وربما تكون إجازة العيد هي آخر فرصة لك للذهاب إلى الشاطيء أو الاستمتاع بحمام السباحة قبل أن تنخفض درجات الحرارة ويسيطر الشتاء، اخترنا لك خمس أماكن رائعة يمكنك فيها أن تستمتع بآخر أيام الصيف خلال إجازتك..

رأس سدر:
مدينة صغيرة تقع على خليج السويس؛ فهي رحلة قصيرة مقارنة بمنتجعات سيناء.. فإذا كنت تسافر بالسيارة تلتقي بها في أول توقف لك بعد نفق “الشهيد أحمد حمدي” في الطريق إلى سيناء.
المدينة جزء من محافظة جنوب سيناء وتتكون من 4 مناطق هي : وادي سدر، أبو سدر، راس ماتارما، وأبو صويرة.

المكان جنة لمحبي الرياضات المائية، كركوب الأمواج، قيادة قوارب الكانوي، والطائرة الشراعية.
فإذا كنت تجيد رياضة ركوب الأمواج أو تود تعلمها يمكنك أن تختار بين  “Creative  ” “Green Hotel” أو “Paradise Hotel” أو “Hacienda Beach hotel” أو “Kiteloop Hotel”.

تتراوح أسعار الغرف من 500 إلى 1000 جنيه مصري لليلة بحسب نوع الغرفة ومساحتها والوجبات.

وهناك دورات للمبتدئين تقدمها مراكز متخصصة في الرياضة المائية مثل “Kite Surfing Village” و “The Kite Buzz” و “360 Kite Surfing Centre” و “Fly Kite Surfing Centre”.

للتواصل:

Creative Green Hotel: 79 طريق السويس،
الهاتف: 02 22684514
Kite Surfing Village: 02 393 558 8777
The Kite Buzz: العنوان: Paradise Resort – رأس سدر – محافظة جنوب سيناء

وإذا كنت من محبي رياضة ركوب القوارب الشراعية، ف “رأس ماتارما” هي الاختيار الأفضل.
وهناك يمكنك الإقامة في “Moon Beach Hotel” حيث يوفر مركزا لركوب الأمواج ودورات للبالغين والأطفال.
وإليك الموقع الإلكتروني الخاص به: http://www.moonbeachresort.com
رقم الهاتف: 002 01005146219

تتراوح أسعار الغرف بين 650 إلى 850 جنيها لليلة الواحدة شامل الإفطار والعشاء، ويمكنك أن تجد زوارق سريعة، وقوارب تسير بالبدال، وزوارق تجديف.

أما إذا كنت غير محب للرياضات المائية، فيمكنك الاستمتاع بمشروب على الشاطيء أو السباحة تحت الشمس الدافئة أو الاستمتاع بسماء سيناء الصافية ليلا.

وهناك أيضا “Matarma Bay Hotel” على شاطيء “رأس ماتارما”، تتراوح أسعار الغرف بين 600 إلى 900 جنيه مصري (غرفة للنوم وإفطار) تستمتع بإقامة مريحة ومكيفة .

كذلك المطعم، مكان لطيف مفتوح طوال اليوم مع تقديم وجبات طازجة، بالإضافة إلى الاستمتاع بالإفطار المصري المعروف “خبز وفول وجبن، وطماطم”، يُقدم على الطريقة البدوية بجوار البحر.

للتواصل:

Matarma Bay Hotel: رأس سدر- قسم أبو زنيمة – محافظة جنوب سيناء
الهاتف: 002 0102 507 5888

الجونة:
إذا كان لديك وقت للقيادة لمسافة أبعد، فسوف تلتقي جنة البحر الأحمر أو “الجونة” والتي تبعد نحو 20 كيلومتر شمال مدينة الغردقة، وهي المدينة التي تم تطويرها على يد رجل الأعمال “سميح سويرس” وشركة أوراسكوم للتنمية.
و”الجونة” هي المكان الأمثل للرياضات المائية.. الغطس، ركوب الأمواج، التزلج على الماء وغيرها، وهناك شاطئان رئيسيان هما “زيتونة بيتش” و”مانجروفي بيتش”ـ مع شبكة من القنوات المائية والتي تتخللها جسور حجرية رائعة تسمح للعديد من المنازل بامتلاك الشاطيء الخاص بها، وقد أُطلق عليها اسم “الريفييرا المصرية”.

هناك تجد مطاعم، بارات، وأسواق بمناطق “ميدان تمر حنة” و”مارينا أبو تيج”

يمكنك أن تختار إقامتك من بين فنادق الجونة التي تتراوح من ثلاث إلى خمس نجوم، والأسعار ما بين 500 إلى 1500 جنيه مصري بحسب درجة جودة الفندق وموقعه وكذلك موسم الإجازات.

إذا كنت تنوي قضاء أيام العيد يمكنك أن تختار بين “Movenpick” و “Sheraton Miramor”؛ فلكل منهم شواطيء خاصة وحمامات سباحة، في حين لا يمتلك “Steigenberger Hotel” شاطيء خاص لكن في المقابل تجد عدد كبير من حمامات السباحة والبحيرات.

إذا كانت ميزانيتك محدودة، يمكن أن تختار أحد فنادق ثلاث نجوم، بقلب المنطقة، وتتجول بالتوتوك مع سائقين ودودين، أو بالقوارب السريعة.

وقد تختار الإقامة في أكثر أماكن “الجونة” جاذبية، وهي “مارينا”، حيث يوجد يخوت الجونة الفاخرة، مع الشاطيء المفتوح عبر شراء بطاقات سعرها 100 جنيه ومن ثم الاستمتاع بالسباحة وحمام الشمس، بالإضافة لوجود مطاعم وبارات وكافيهات على الشاطيء وموسيقى حية أثناء الليل.

تتيح لك “الجونة” الاستمتاع بالشاي البدوي وبالطبيعة في الشواطيء العامة ومنها “Element”.
كما يمكنك أن تمارس أنشطة أخرى مع وجود ملاعب للتنس وكرة القدم، واسطبلات، وساحة لعبة “بينتبول”مع القيام بجولة بالقارب لأجمل جزر مصر وهي “جزيرة محمية”، وهناك رحلتين بشكل يومي من الميناء في الغردقة، الأولى في الثامنة والنصف صباحا و العاشرة صباحا، وإذا كنت محظوظا قد تلتقي الدلافين في طريقك.

تتكلف الرحلة نحو 250 جنيه مصري، والأطفال أقل من 6 سنوات ينتقلون بشكل مجاني، ويشمل السعر الذهاب والعودة، معدات الغوص، سترات النجاة، والشمسيات.
وهناك مطاعم وكافيهات ومنتجع حوض أسماك على الشاطيء.

للرحلات اليومية ل “جزيرة محمية” يمكنك التواصل على 002 01001119792
أو يمكنك الحجز من خلال الموقع الإلكتروني http://www.elgouna.com

الساحل:
إذا كنت تحب الاستمتاع بالشواطيء الرملية، والمياه القرمزية عالية الأمواج، ونسيم البحر البارد.
الساحل ليس شاطيء فحسب، لأن أمامك الكثير لتفعله بعد غروب الشمس، عدد كبير من المطاعم والبارات مع الاستمتاع بسهرات ترفيهية.

الإقامة هناك مكلفة نوعا ما، فتتراوح أسعار الغرف في الفنادق لليلة الواحدة بين 2000 إلى 10 آلاف جنيه مصري، يمكنك أيضا أن تقوم بتأجير فيلا أو شقة داخل كومباند والتي تتراوح بين 750 إلى 3000 جنيه مصري.

وهناك حافلات منتظمة بين القاهرة وبعض المجمعات السكنية المعروفة.

العين السخنة:
ساعة من القاهرة، وتجد نفسك مستمتعا بالشواطيء هناك.

يمكنك الاختيار بين الاقامة في “Stella Di Mare Grand Hotel” و “Golf Hotel” أو “The Sea Club” أو “Movenpick” أو “Jazz Little Venice” “Ramada Hotel” والتي تتراوح أسعارها بين 700 إلى 1500 شامل الإفطار والعشاء.

للتواصل:
Stella Di Mare: الكيلو 46 السويس، طريق الغردقة – العين السخنة.
الهاتف: 0100 177 4781

Movenpick: الكيلو 64 طريق الزعفرانة، العين السخنة – محافظة السويس
الهاتف: 062 3390800

Jazz Little Venice: 062 3420870

القاهرة:
إذا كنت لا تحب السفر، فسوف تحب شوارع القاهرة التي تكون خالية في العيد.

تتنوع الإختيارات، فيمكنك أن تقضي يوم في “Season Country Club” على طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، تستمتع هناك بالملاعب وحمامات السباحة والمطاعم والكافيهات.
تكلفة الدخول 200 جنيه مصري للبالغين و 100 جنيه للأطفال.
يمكنك زيارة الموقع الرسمي www.seasonscountryclub.com
الهاتف: 02 38387389

يمكنك أيضا أن تهديء أعصابك بزيارة الشواطيء وأنت في القاهرة، وهو ما يقدمه “JW Marriott Hotel” بالقطامية، حيث تلتقي هناك شاطئا اصطناعيا بأمواج رقيقة.
يمكنك أن تحجز ليلة أو يوم واحد بسعر 1000 جنيه مصري.

للتواصل:  02 24115588
الطريق الدائري، ميراج سيتي.

أما إذا كانت ميزانيتك محدودة فالقاهرة لديها الكثير، كحديقة الأزهر حيث المساحات الخضراء، والنخيل.

عيد سعيد…

الرابط الأصلي:

 

 

 

 

 

 

 

عن الكاتب
مريم كمال
التعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق