الآن تقرأ
أبرز ما جاء في الصحف المصرية 19/9/2016

نتابع في نشرة اليوم .. الهدنة في سوريا تنتهي مساء اليوم ، ارتفاع ضحايا غرق سفينة حجاج في تايلاند إلى 15 قتيلًا و11 مفقودًا ، انطلاق أعمال مؤتمر يورومنى مصر 2016 ، و مفاوضات مع الصين للحصول على تمويل بملياري دولار .. و غيرها من أخبار هامة في أبرز ما جاء في الصحف المصرية اليوم .

اليوم السابع :

وزير التجارة: فرض “الغذاء والدواء” الأمريكية حظرا على صادرات مصرية شائعات

أعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن الوزارة تتابع، بصفة دورية، المشكلات التى تواجه الشركات المصرية المصدرة إلى مختلف الأسواق الخارجية، من خلال المكاتب التجارية المنتشرة فى مختلف أنحاء العالم، لافتاً إلى ما أثير مؤخراً حول وجود حظر على صادرات بعض الشركات الغذائية المصرية للسوق الأمريكية لا أساس له من الصحة.

انطلاق أعمال مؤتمر يورومنى مصر 2016

انطلقت منذ قليل فعاليات مؤتمر اليورومونى فى دورته الـ21 ولمدة يومين، ويستقبل مؤتمر يورومنى عددا من الوزراء وكبار المسئولين فى الحكومة المصرية ليتحدثوا عن مستقبل مصر الاقتصادى.

الرئيس الفرنسى: الإرهاب يحرف الدين الإسلامى ويهدف لتلويث سمعته

قال الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند، إن القانون الفرنسى لم يكن يتضمن كلمة “الإرهاب” من قبل، مشيرا إلى أن الإرهاب أعلن الحرب علينا منذ عام 2012 من قبل متشددين من الدول الإسلامية وتنظيم القاعدة، متابعا العدو واحد سواء كان القاعدة أو داعش.

الداخلية تلاحق بائعى “كروت شحن الموبايلات” بأكثر من سعرها الرسمى

استكملت الادارة العامة لشرطة التموين بوزارة الداخلية ، حملات أمنية مكبرة استهدفت محلات بيع “كروت شحن الهواتف المحمولة” بأسعار مرتفعة.
وأهابت الادارة العامة لشرطة التموين، بالمواطنين عدم شراء أية منتجات أو مستلزمات بأكثر من سعرها المعلن عنه، فيما تتلقى الجهات المعنية بلاغات المواطنين عن غلاء كروت الشحن على الرقم 16528.

 

السجن المشدد لمن يدير موقعا أو بريدا إليكترونيا لإنشاء عصابة إرهابية

واجه مشروع قانون جرائم تقنية المعلومات، الذى تناقشه اللجنة العليا للإصلاح التشريعى خلال اجتماعها المتوقع عقده غدا الثلاثاء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، الجرائم المرتكبة بواسطة أنظمة وتقنيات المعلومات، وفى مقدمتها الجرائم المتعلقة بالإرهاب.
المصري اليوم :

الرئيس الصومالي: لن نتنازل عن شبر من مياهنا الإقليمية

قال الرئيس الصومالي ، حسن شيخ محمود، الاثنين، إن بلاده لن تتنازل عن شبر واحد من مياهها الإقليمية، في إشارة إلى النزاع على الخط الحدودي البحري مع كينيا.
وأشار إلى أن مقديشيو عقدت قبل أن تتوجه للمحكمة الدولية في لاهاي، عدة جلسات مع نيروبي لحل القضية عبر المفاوضات لكنها فشلت في ذلك، مشدداً على حق بلاده في الدفاع عن كل مساحة من مياهها الإقليمية وحدودها البحرية المعترف بها دوليا.

وزير المالية: قرض صندوق النقد الدولي «ليس كل شئ للاقتصاد المصري»

قال عمرو الجارحي ، وزير المالية ، إن قرض صندوق النقد الدولي ، البالغ 12 مليار دولار «ليس كل شئ بالنسبة للاقتصاد المصري»، وحل مشكلاته المتراكمة، مضيفا: أن «القرض خطوة مهمة، وعلينا العمل بأنفسنا كي نضع اقتصادنا على الطريق الصحيح».
مسؤول بـ«المالية»: مفاوضات مع الصين للحصول على تمويل بملياري دولار

قال أحمد كوجك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، الإثنين، إن مصر تجري مفاوضات معالصين للحصول على تمويل تبلغ قيمته ملياري دولار.
كان صندوق النقد الدولي، قال، الخميس الماضي، إنه أجرى مناقشات مثمرة جدا مع السلطات في الصين والمملكة العربية السعودية بخصوص إسهامهما في التمويل الثنائي الإضافي الذي تحتاجه مصر ويتراوح بين 5 و6 مليارات دولار.

الوفد :

سحر نصر: “لن تكون هناك تنمية حقيقة إلا بتوفير فرص عمل للشباب”

شددت سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، على ضرورة التكاتف والعمل وفق خطة وبرنامج واحد وواضح للجميع.
وأضافت نصر، في تصريحات لـ”بوابة الوفد” على هامش مؤتمر اليورومني المنعقد الآن بفندق سميراميس، أننا اجتهدنا كثيراً لتوفير وأتاحة فرص ووظائف للشباب، قائلة :”مش هتحصل تنمية حقيقة إلا بتوفير فرص عمل للشبابنا”.

الشروق :

مصدر عسكري: الهدنة في سوريا تنتهي مساء اليوم

ينتهي العمل باتفاق الهدنة الساري في سوريا بموجب اتفاق روسي أمريكي منذ أسبوع، مساء اليوم الإثنين، وفق ما أكد مصدر عسكري سوري.
وقال المصدر العسكري: “أعلن الجيش السوري وقف العمليات القتالية حتى مساء الأحد، إلا أن الروس أعلنوا تمديدها بعد ذلك، ما يعني أنها ستنتهي مساء اليوم الإثنين”.
وأضاف: “لا نعلم بعد ما إذا كان سيجري تمديد العمل بها”.

«مصر» تشارك في معرض «IFTM TOP RESA» بفرنسا

غادر وزير السياحة يحيى راشد، اليوم، القاهرة، للمشاركة في معرض «IFTM TOP RESA» الذي يُقام في العاصمة الفرنسية «باريس»، في الفترة من 20-23 سبتمبر الجاري، ويعتبر من المعارض السياحية الدولية الهامة.
جدير بالذكر، أن مساحة الجناح المصري المشارك بالمعرض 84 م2، ومن المقرر أن يشارك في الجناح المصري شركة الطيران العارض «Air Masters» الفرنسية، ومنظم البرامج «Travel Evasion» الفرنسي، و«See Egypt» الفرنسية، وشركة «مصر للطيران – باريس»، وسلسلة فنادق «هيلتون»، وشركة «الأهرام ترافل» للسياحة.

طرد أسترالية مسلمة من الريفيرا لارتدائها البوركيني

أُجبرت امرأة مسلمة من أستراليا على مغادرة شاطئ فرنسي بسبب ارتدائها زي السباحة المعروف باسم البوركيني.
وقالت زينب الشلح، التي تدرس الطب والبالغة 23 عاما، لوسائل إعلام أسترالية إنها سافرت إلى أوروبا لإظهار تضامنها مع المسلمات هناك.
وكانت المحكمة الإدارية العليا في فرنسا ألغت الحظر الذي فرضته العديد من بلدات الريفيرا الفرنسية على ارتداء البوركيني.
بوابة الأهرام :

السيسي يؤكد وقوف مصر إلى جانب اليمن الشقيق ومواصلة دعمها للحكومة الشرعية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي وقوف مصر إلى جانب اليمن الشقيق ومواصلة دعمها للحكومة الشرعية وللرئيس عبدربه منصور هادي، كما أكد حرص مصر على دعم جهود استقرار الدولة اليمنية ووحدتها وسلامة أراضيها.
جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي مساء أمس الأحد بمقر إقامته فى مدينة نيويورك للرئيس اليمني.

الصحة: ٤٨ حالة وفاة بين الحجاج المصريين.. وعيادات البعثة الطبية توقع الكشف على ٧٥ ألف مريض

أعلن الدكتور على حجازى مساعد وزير الصحة والسكان ورئيس البعثة الطبية للحج، استقبال عيادات البعثة ٧٤ ألفا و٧٠٥ حالات مرضية، حتى صباح اليوم الإثنين، حيث تم الكشف عليها وصرف العلاج اللازم، من بينها ٧١ ألفا و٩٣٩ حالة بمكة، و٢٧٦٦ في المدينة المنورة، بينما دخلت ٣٧٤ حالة إلى المستشفيات السعودية، فيما غادرت ٣٢٩حالة بعد تمام شفائها، ومازالت ٢٥ حالة تتلقى العلاج وتحت الملاحظة.

القضاء الإداري يؤيد قرار وزير الأوقاف بتوحيد خطبة الجمعة.. ويؤكد أنه ضرورة لمواجهة الفكر المنحرف

أكدت محكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية، الدائرة الأولى بالبحيرة برئاسة المستشار الدكتور محمد عبد الوهاب خفاجى، نائب رئيس مجلس الدولة، أن الخطبة الموحدة من المصالح المعتبرة وضرورة لتوحيد مصر والبلاد العربية والإسلامية لمواجهة الفكر المنحرف عن صحيح الدين.
وأشارت المحكمة إلى أن إلقاء الخطبة الموحدة إرشادية شفاهة وارتجالا أو مكتوبة مقروءة وللخطباء التجديد والإبداع فى ذات موضوع الخطبة بما لا يحيد عنها وأن الخطبة لا تكون طويلة مملة أو قصيرة مخلة وتقصيرها علامة على فقه الخطيب.

 

(Visited 97 times, 1 visits today)
عن الكاتب
منه البرديسي