الآن تقرأ
أبرز ما جاء في الصحف المصرية 20/9/2016

في نشرتنا اليوم نتابع .. مصر تشهد تساوى الليل والنهار الخميس المقبل ، وزير الري الإثيوبي: لا رغبة لدينا في الإضرار بالمصالح المائية لمصر ، الأرصاد تحذر: موجة حارة جديدة غدًا ، عشرات المعلمين يتظاهرون بمحيط نقابة الصحفيين ،  الهند تجرى تجربة على صاروخ إسرائيلى قادر على حمل رؤوس نووية .. و أخبار أخري في أبرز ما جاء في الصحف المصرية اليوم .

اليوم السابع :

إخلاء سبيل وزير القوى العاملة الإخوانى بتدابير احترازية

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، إخلاء سبيل خالد الأزهرى وزير القوى العاملة فى حكومة هشام قنديل، بتدابير احترازية، فى واقعة اتهامه بالاشتراك فى أحداث حرق مبنى محافظة الجيزة عقب فض اعتصام النهضة.
ووجهت جهات التحقيق للمتهم تهم التحريض على العنف ومنع سيارات الإطفاء من الوصول إلى مبنى محافظة الجيزة لإخماد النيران، والتحريض على قطع شارع الهرم، وقذف قوات الشرطة بالطوب والحجارة.

معهد الفلك: مصر تشهد تساوى الليل والنهار الخميس المقبل

قال الدكتور أشرف تادرس، رئيس قسم الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن الانقلاب الخريفى سيحدث بعد غد الخميس 22 سبتمبر، فى تمام الرابعة و20 دقيقة بتوقيت القاهرة، حيث تتساوى فى هذا اليوم عدد ساعات الليل والنهار، وتسقط أشعة الشمس بالتساوى على نصفى الكرة الأرضية، ويشعر المواطنون بالاعتدال فى الجو الذى يميل إلى البرودة ليلا وعند الفجر.
وأضاف “تادرس”، لـ”اليوم السابع”، أن طول فصل الخريف للعام الحالى يبلغ 89 يوماً، و20 ساعة و23 دقيقة، موضحاً أنه ساعات الليل ستزداد تدريجياً بداية من اليوم التالى للانقلاب الخريفى

تنسيق جامعة الأزهر: 96.23% طب بنين و97.8% للبنات

اعتمد الدكتور إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر نتيجة تنسيق القبول بكليات جامعة الأزهر للعام الدراسى 2106-2017، ظهر اليوم الثلاثاء، حيث جاء الحد الأدنى للقبول بكليات الطب بنين 96.23%، بنين أسيوط 95%،طب أسنان القاهرة بنين 94.85%، صيدلة بنين القاهرة 93.15%، وكلية الهندسة القاهرة 90.5%، وكلية الطب بنات 97.8%، هندسة بنات القاهرة 93.54%، التمريض للبنات 91.92%.

بعد ظهور بترول بموقع مترو أنفاق النزهة.. سحب 15عينة تربة لتحليلها بفرنسا

أعلن المهندس طارق أبو الوفا، رئيس الإدارة المركزية للتخطيط والمتابعة بالهيئة القومية للأنفاق، عن سحب 15 عينة من التربة بموقع محطة مترو النزهة لمعرفة مكونات التربة بهذه المنطقة بعد ظهور أثار بترول أثناء الحفر بهذا الموقع، أثناء أعمال حفر الجزء النفقى الأول بالمرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو الممتد من هارون حتى النزهة بطول 5.15 كم.

معاريف: الهند تجرى تجربة على صاروخ إسرائيلى قادر على حمل رؤوس نووية

ذكرت صحيفة معاريف الإسرائيلية أن الهند أجرت اليوم الثلاثاء، تجربة صاروخية ناجحة على صاروخ (أرض- جو) من نوع “بارك- 8” الذى قامت إسرائيل ببيعه للحكومة الهندية.
ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكرى هندى أن التجربة أجريت تحت الأرض، موضحا أن الجيش الهندى سيقوم بتجربة صاروخية أخرى فى القريب العاجل.
وأضافت الصحيفة أنه من مميزات الصاروخ أنه يتمكن من إصابة أهداف يبلغ مداها من 70 إلى 90 كيلو متر، وبإمكانه أيضا استهداف مقاتلات وصواريخ أيضا، موضحة أنه أيضا بإمكانه حمل رؤوس نووية يبلغ وزنها 2.7 طن وطولها 4.5 متر.

وزير الرى: توقيع عقود سد النهضة حدث تاريخى وأحلامنا أكبر من ذلك

قال وزير الموارد المائية والرى الدكتور محمد عبد العاطى، إن توقيع عقود الدراسات الفنية لسد النهضة، الذى تم اليوم، حدث تاريخى انتظرناه كثيرا بعد مداولات طويلة، مضيفا أن أحلامنا أكبر من ذلك، نحو تحقيق التكامل الإقليمى، والتعاون بين مصر والسودان وإثيوبيا، لتنمية الدول الثلاث، وتقليل الفاقد من الطاقة الكهربائية .
وأضاف فى كلمته خلال توقيع عقود الدراسات الفنية لسد النهضة، التى أقيمت اليوم الثلاثاء بالخرطوم، أن التوقيع يتوج مجهودات كبيرة، بذلت منذ سنين مضت، قائلا: لقد واجهنا معا تحديات كبيرة، ولكن نجحنا فى التغلب عليها، من خلال بذل الجهد، وإبداء المرونة .

المصري اليوم :

وزير الري الإثيوبي: لا رغبة لدينا في الإضرار بالمصالح المائية لمصر

قال وزير المياه والكهرباء الإثيوبي ، موتو باسادا، الثلاثاء، إنه لا توجد لدى بلاده أية رغبة في الإضرار بالمصالح المائية لمصر، معربًا عن أمله في أن يكون التوقيع على عقد الدراسات الفنية لسد النهضة طريقًا جديدًا لتقوية العلاقات بين الدول الثلاثة لتحقيق كيان اقتصادي يجمع الشعوب على إرادة المصلحة المشتركة في إطار مبدأ «الجميع رابحون ولا خاسر من أية علاقات أو مشروعات».

مستشار ترامب: يسعى للتعاون مع مصر ويعتبر الإخوان «إرهابية»

قال الدكتور وليد فارس، مستشار العلاقات الخارجية للمرشح الجمهوري دونالد ترامب ، إن الأخير يسعى إلى تحقيق ازدهار على مستوى العلاقات الاقتصادية مع مصر، ومساعدة الشعوب والاستثمار في قدراتها، مشيرًا إلى أن اللقاء الذي تم بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والمرشح الجمهوري يعد «فاتحة للاجتماعات قادمة بينهما».

السيسي لـ«بي.بي.إس» الأمريكية: إعلام مصر لا يقدم الحقائق بشكل دقيق

قال الرئيس السيسي في مقابلة مع تشارلي روز بمحطة «بي.بي.إس» الأمريكية، «إن الإعلام لا يقدم الحقائق بشكل دقيق كما أنه لا يعكس الواقع في مصر، منوها بأن وسائل الإعلام والصحافة تقول ما تشاء حيث لا توجد قيود ولا يوجد ديكتاتور في مصر، لافتا إلى أن ما تحاول الحكومة فعله هو تحقيق الأمن والاستقرار، بينما يوجد فصيل يحاول فرض قواعده ويلجأ إلى العنف ضد الدولة والشعب المصري».

الوفد :

إلغاء السنة التمهيدية بجامعة الأزهر لطلاب الثانوية العامة

أكد الدكتور إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر المؤقت، أن الجامعة قررت قبول طالبات الثانوية العامة فى قسمى الترجمة الفورية واللغة الإنجليزية، وإلغاء السنة التمهيدية لهم، مقارنة بأقرانهم من طلاب الثانوية الأزهرية.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بمقر إدارة الجامعة بمدينة نصر، للإعلان عن نتيجة تنسيق القبول بكليات الجامعة للعام الدراسي الجديد.

الأرصاد تحذر: موجة حارة جديدة غدًا

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، غدا الأربعاء، ارتفاع آخر في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، محذرة من أن يسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، حار على السواحل الشمالية الشرقية، شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارا لطيف ليلا.
وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا على محافظات ومدن مصر:
القاهرة 24 38
الإسكندرية 25 33
مطروح 24 32
شرم الشيخ 28 38

عشرات المعلمين يتظاهرون بمحيط نقابة الصحفيين

تجمع، منذ قليل، العشرات من معلمي وزارة التربية والتعليم، بمحيط نقابة الصحفيين بشارع عبدالخالق ثروت؛ للمطالبة بمساواتهم بزملائهم المعينين في الرواتب المقررة لهم.
من جانبها كثفت قوات الأمن وجودها على مداخل ومخارج شارع عبدالخالق ثروت، كما منعت المعلمين من الوقوف أمام مبنى النقابة للتظاهر.

الشروق :

29 سبتمبر.. الحكم في استشكالات وقف تنفيذ حكم بطلان اتفاقية «تيران وصنافير»

حددت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة برئاسة المستشار عمرو السعيد، المنعقدة بمحكمة عابدين، اليوم الثلاثاء، جلسة 29 سبتمبر المقبل، للنطق بالحكم في استشكالات وقف تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، التي انتقلت على إثرها جزيرتي تيران وصنافير للمملكة.
بوابة الأهرام :

وزير التجارة والصناعة “فى مؤتمر “اليورومني”: تعويم الجنيه مطلوب والقرار فى يد “المركزي”

قال وزير التجارة والصناعة، طارق قابيل، إن تعويم العملة مطلوب على المدى الطويل، لكن هذا يرجع للبنك المركزي وأتمنى في خلال سنة أن يحدث هذا.
وأشار إلي أنه بالنسبة للقدرة على توفير العملة الصعبة، هناك خمسة عوامل تنعكس على ذلك، منها إيرادات قناة السويس وقطاع السياحة وتحويل الأموال من الخارج والاستثمارات وأخيرًا البنوك.

تعليقات فيسبوك

تعليقات

عن الكاتب
منه البرديسي