الآن تقرأ
أبرز ما جاء في الصحف المصرية 22/9/2016

في نشرة اليوم نتابع أهم و أبرز ما جاء في الصحف المصرية اليوم من أخبار ..

اليوم السابع :

النيابة تقرر حبس 4 من طاقم مركب الهجرة غير الشرعية برشيد 4 أيام

قرر المستشار على حسن، رئيس نيابة دمنهور الكلية، بإشراف المستشار عبد العزيز عليوة المحامى العام لنيابات شمال دمنهور، إخلاء سبيل 160 من الناجين من مركب الهجرة غير الشرعية برشيد، بضمان محال إقامتهم، بالنسبة للمصريين وعددهم 117 شخصا، و43 أجنبيا بضمان وثيقة سفر الأجانب .

مركز لندن لأبحاث السياسة يقترح تشكيل “ناتو عربى” بقيادة الرئيس السيسي

ذكر موقع بريتبارت، الإخبارى الأمريكى، أن عدد من وفد الإعلاميين المصريين وأعضاء البرلمان، المرافقين للرئيس عبد الفتاح السيسى فى نيويورك، التقوا شخصيات من وسائل الإعلام الأمريكية وخبراء السياسة الخارجية الأمريكية، لمناقشة سبل إصلاح العلاقات بيم مصر والولايات المتحدة.
وبحسب الموقع، أكد تونى شافر، نائب رئيس مركز لندن لأبحاث السياسية، على أهمية الدور المصرى فى أى حل لمعالجة الصراعات القائمة فى الشرق الأوسط. واقترح شافر كممثل عن مركز لندن، تشكيل تحالف باسم “ناتو عربى” تقوده مصر والرئيس عبد الفتاح السيسى.

التحقيق مع براد بيت بتهمة إساءة معاملة أطفاله

فى تطور جديد بقضية الثنائى العالمى براد بيت وأنجلينا جولى، خضع النجم براد بيت للتحقيق من قبل السلطات الحكومية بتهمة الإساءة اللفظية والبدنية إلى أبنائه، حيث جاء فى التقرير الذى نشره موقع tmz أن النجم العالمى فقد أعصابه بعد أن تناول كمية كبيرة من الكحول جعلته ثملا للغاية وأخذ يصرخ بكلمات وألفاظ خارجة فى أبنائه، أثناء رحلة بطائرة خاصة قبل يوم واحد من تقديم النجمة أنجلينا جولى أوراق طلب الطلاق رسميا منه.
وأضاف الموقع أن الجهات الحكومية تخطط حاليا لإرسال مندوبين للتحدث مع الأطفال فى إساءة براد بيت لهم، وقال أحد المصادر إن براد بيت لم يرتكب أى إساءة تجاه أطفاله، مؤكدا أن براد بيت حاول إنقاذ زواجه بعرضه الذهاب للعلاج من تعاطى الكحوليات والمخدرات.

ضبط حقيبة بها دوائر تستخدم فى التصنيع العسكرى قادمة من قطر بمطار القاهرة

اكتشفت سلطات مطار القاهرة، حقيبة بها أوراق وصول واردة من قطر، بصالة الوصول الخاصة بالحجاج الفلسطينيين المقرر سفرهم برا إلى غزة، تحوى عددا هائلا من الدوائر الكهربائية التى تستخدم فى التصنيع العسكرى.
تبين بعد التفتيش احتواء الحقيبة القطرية بعد إخضاعها للتفتيش على دوائر تستخدم فى التصنيع العسكرى مما يرجح – حتى التحقيقات الأولية والتقديرات الأمنية – أن هذه الحقيبة وردت من قطر وتم تسليمها خلال نزول الطائرات ما بين الحجاج وبين الطائرة القطرية وتم تسليمها إلى أحد العناصر، ليتمكن من تهريبها إلى الإرهابيين فى رفح خلال سفر الحجاج برا إلى غزة .

بدء نظر محاكمة حازم صلاح أبو إسماعيل فى قضية حصار محكمة مدينة نصر

بدأت منذ قليل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار سعيد الصياد، نظر جلسة محاكمة حازم صلاح أبو إسماعيل و17 آخرين، لاتهامهم بحصار محكمة مدينة نصر.
وأسندت النيابة للمتهمين جرائم الاشتراك بطريق التحريض فى حصار محكمة مدينة نصر، وذلك باستعمال القوة والتهديد والعنف مع أعضاء النيابة، ومحاولة منعهم من أداء وظيفتهم وإجبارهم على إصدار قرار بإخلاء سبيل المتهم أحمد محمد عرفة، وبلغوا قصدهم من ذلك بإصدار قرار إخلاء سبيله فى 19 ديسمبر 2012.

المصري اليوم :

شركات المحمول ترفض شراء رخصة الجيل الرابع

قال مسؤولان لـ«رويترز»، الخميس، إن «شركات اتصالات المحمول الثلاث العاملة في مصر رفضت شراء رخصة خدمات الجيل الرابع ».
كانت الشركة المصرية للاتصالات وقّعت، الشهر الماضي، عقد ترخيص خدمات الجيل الرابع للهاتف المحمول، التي تتميز بالسرعة الفائقة في نقل البيانات مقابل 7.08 مليار جنيه (797.3 مليون دولار).
وكان جهاز تنظيم الاتصالات طرح رخص الجيل الرابع للمحمول على شركات الاتصالات العاملة في البلاد مع إعطائها مهلة زمنية للحصول على الرخصة، والتوقيع حتى 22 سبتمبر.

«قضايا المرأة»: قانون الأحوال الشخصية لم يُجرم زواج القاصرات بعقد عرفي

قال عبدالفتاح يحيى، المحامي بمؤسسة قضايا المرأة المصرية، إن «قانون الأحوال الشخصيةلم يجرم زواج القاصرات بعقد عرفي، كما أن المذكور به فقط أنه لا يجوز توثيق عقد الزواج للفتاة الأقل من 18 عامًا من ناحية التوثيق، ولكنه لم يحظر زواج الفتاة الأقل من 18 عامًا، وبالتالي لايوجد نص صريح بتجريم زواجها قبل هذا السن، كما أنه لم يعطي لهن أي حقوق سوى حق الطلاق وإثبات النسب، لكن بالنسبة للنفقة وأي حقوق أخرى لا يوجد».

الوفد :

محافظة القاهرة تتسلم 90 أتوبيسًا جديدًا لاستكمال تطوير منظومة هيئة النقل العام

شهد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، بحضور الدكتور جلال مصطفى سعيد، وزير النقل والمواصلات، احتفالية محافظة القاهرة باستلام وتشغيل 90 أتوبيسا جديدا ( ماركة فولفو ) تدخل خدمة هيئة النقل العام والتى تعد الدفعة الثانية والاخيرة من عقد توريد 150 اتوبيسا جديدا خدمة شاقة بعد تسلم المحافظة 90 اتوبيسا كدفعة اولى منتصف مايو الماضى .
يأتي ذلك استكمالا لخطة المحافظة والحكومة فى دعم منظومة النقل العام وتحديث أسطول الهيئة من أجل القضاء على ظاهرة الازدحام وتوفير خدمة نقل أفضل لمواطنى القاهرة الكبرى مما يساهم فى تخفيف الضغط المرورى بشوارع العاصمة.

“الأرصاد”: انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة اليوم

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تنخفض اليوم الخميس درجات الحرارة بشكل ملحوظ ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة حار على شمال الصعيد، وأن ظل شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية.

الوطن :

“الصحة”: ارتفاع وفيات الحجاج لـ 59 حالة

أعلن الدكتور علي حجازى، مساعد وزير الصحة والسكان ورئيس البعثة الطبية للحج، ارتفاع وفيات الحجاج لـ59 حالة وفاة حتى اليوم.
وأوضح حجازي في بيان له، أن جميعها وفيات طبيعية وليست بسبب أي أمراض معدية أو تزاحم أو تدافع.

عاجل| قرار لـ”إسماعيل” باستثناء ذوي الاحتياجات من شرط محو أمية 10 مواطنين

نشرت الجريدة الرسمية قرارا للمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، باستثناء المعلمين المساعدين والأخصائيين المساعدين من ذوي الاحتياجات الخاصة المعينين بمسابقة 30 ألف معلم، من شرط محو أمية 10 من المواطنين الأميين، والذي أضيف لنموذج العدد الملحق باللائحة التنفيذية للباب السابع من قانون التعليم الصادر بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 428 لسنة 2013، والمضاف بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1397 لسنة 2015.

الشروق :

بدء محاكمة 5 متهمين أحداث من متظاهري «تيران وصنافير» أمام محكمة الطفل

بدأت محكمة الطفل بشمال الجيزة برئاسة المستشار محمد نافع، اليوم الخميس، نظر محاكمة 5 من الأطفال القصر «الأحداث» فى اتهامهم بالتظاهر خلال ذكرى 25 أبريل الماضي، اعتراضا على اتفاقية إعادة ترسيم الحدود المصرية السعودية، التي انتقلت على إثرها جزيرتي «تيران وصنافير» إلى المملكة.
وطالب محمد عيسى، عضو الدفاع، تأجيل القضية للإطلاع، وبطلان تحقيقات النيابة لاستنادها على تحريات الشرطة التي لا سند لها من القانون، ورفعت المحكمة الجلسة للقرار.

العشرات من أولياء الأمور يتظاهرون أمام «التعليم» لعدم قبول أبنائهم بـ«رياض الأطفال»

تظاهر العشرات من أولياء أمور مرحلة رياض الأطفال أمام البوابة الرئيسية لوزارة التربية والتعليم، صباح اليوم الخميس؛ للمطالبة بخفض سن القبول في مرحلة رياض الأطفال؛ حيث أكد أولياء الأمور أن أبنائهم تعدى عمرهم 5 سنوات ولم يتم قبولهم هذا العام في مرحلة رياض الأطفال.

قرار جمهوري بإحالة قاضي «الصور الفاضحة» إلى المعاش تنفيذًا لحكم «تأديب مجلس الدولة»

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارًا جمهوريًا، بإحالة القاضي “ن. ع. أ. ج” نائب رئيس مجلس الدولة، إلى المعاش، وذلك تنفيذًا لحكم مجلس تأديب أعضاء مجلس الدولة في طلب الصلاحية 11 لسنة 61 قضائية-صلاحية، والذي انفردت «الشروق» بنشر تفاصيله في 10 سبتمبر الجاري.
يذكر أن، قرار إحالة القاضي المذكور للمعاش يعني فصله من وظيفته القضائية، دون توفير وظيفة إدارية بديلة له.
وتعتبر هذه العقوبة هي الأشد بين البدائل التي يملكها مجلس التأديب، حيث يمكنه إصدار أحكام بإحالة القضاة المساءلين تأديبيًا، إلى وظيفة إدارية بإحدى الجهات الحكومية أو اللوم أو التبرئة.

«النقل»: بدء الحفر أسفل النيل لإنشاء مترو «الزمالك» خلال أسبوعين

قال د. جلال السعيد وزير النقل والمواصلات، إنه من المقرر حفر محطة مترو أنفاق الزمالك خلال أسبوعين، في الخط الذي يبدأ من «العتبة – إمبابة»، لافتًا إلى أن تكلفة الخط الثالث للمترو تصل إلى 20 مليار جنيه.
وأضاف السعيد، خلال احتفالية تسلم 90 أتوبيس «فولفو» بالقلعة بحضور محافظ القاهرة، اليوم الخميس، أن العاصمة تشهد 22 مليون رحلة يوميًا تساهم هيئة النقل العام بنقل ما يقرب من 3 ملايين ونصف مواطن وهذا غير كافي، موضحًا أن الدولة تسعى لتطوير كافة وسائل النقل من أجل راحة المواطن، قائلًا: “الدولة بجميع مؤسساتها تستعد إلى خدمة الطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد، إحنا خدامين الشعب المصري”.

بوابة الأهرام :

السيطرة على حريق بمطبعة البنك المركزى بالهرم

تمكنت قوات الحماية المدنية بالجيزة، اليوم الخميس، من السيطرة على حريق اندلع فى مطبعة البنك المركزى المصرى دار طباعة النقود بشارع الهرم، دون وقوع إصابات.
كانت غرفة عمليات نجدة الجيزة تلقت بلاغا، يفيد بنشوب حريق فى مطبعة البنك المركزى بشارع الهرم، وانتقلت قوات الحماية المدنية وبصحبتهم 3 سيارات إطفاء، وقاموا بمحاصرة النيران، والسيطرة عليها قبل امتدادها لباقى المطبعة.

 

تعليقات فيسبوك

تعليقات

عن الكاتب
منه البرديسي