الآن تقرأ
ألمانيان وبينهما برازيلي

الكل حاول التمرير له، الكل كان في خدمته، ليس لأنه المهاجم الوحيد للبرازيل، ولا لأن المباراة كانت متأزمة وبقدمه سيأتي الفرج أو لأنه نهائي كأس العالم، فلاعبو البرازيل وقتها كانوا يدركون أن رونالدو، لو سجل هذا الهدف لأصبح الهداف التاريخي لكأس العالم، وقد كان.

فرونالدو  لم يخيب آمالهم وآمال عشاقه وسجل هدفا في تلك المباراة، مباراة البرازيل وغانا بكأس العالم ألمانيا2006، ليصبح هدفه الخامس عشر في تاريخ كأس العالم، متخطيا بذلك رقم الألماني موللر المسجل منذ بطولة ألمانيا الغربية 1974 .

رغم اعتزال رونالدو، كرة القدم في 2011 واعتزال موللر، عام 1982 إلا أن الحديث عنهما لا يتوقف وسيرتهما تذكر خلال هذا المونديال، حيث أصبح الهداف التاريخي لكأس العالم رونالدو، برصيد 15 هدف، مهدد بفقد عرشه كهداف تاريخي إذ يلاحقه الألماني، كلوزه برصيد 14 هدف.

كلوزة، علي حد قوله مصصمم علي كسر رقم رونالدو، هذا المونديال، أما موللر، الألماني الآخر، فيراقب من بعيد رقمه الذي كسر بعد اثني وثلاثين عاما، هل سيكسر مجددا ويصبح ثالث الهدافين لكأس العالم ؟ ويعتلي مواطنه، كلوزه، قمة الهدافين، بعد ثماني سنوات فقط، من سيطرة ابن السامبا عليها.

مشاركة الهدافين

أصبح رونالدو، الهداف التاريخي لكأس العالم بعد مشاركته في أربع مونديالات بدأها في الولايات المتحدة 1994- لكنه لم يشارك في أي مباراة- ونهاها في ألمانيا 2006، لكن موللر، شارك في مونديالين  فقط هما 1970 ،1978 سجل خلالهما أهدافه الأربعة عشر، أما كلوزه فبمشاركته في هذا المونديال يكون قد لعب في أربع نسخ متتالية منذ كوريا واليابان 2002.

 علي أعتاب غانا تنكسر الأرقام

تقول الأسطورة إن على أعتاب منتخب غانا، تنكسرالأرقام، فرونالدو, كسر رقم موللر في مباراة غانا ضمن مباريات دور الستة عشر بمونديال 2006، فهل يلعب كلوزه أمام غانا يوم السبت ليكسر رقم رونالدو، وتكون غانا محطة أخرى لكسر الأرقام القياسية، علما بأن كلوزه لم  يشارك في أول مباراة لألمانيا أمام البرتغال رغم سيطرة ألمانيا الكاملة علي المباراة.

في بلاد المانشافت كسر رونالدو، البرازيلي، رقم الألماني، موللر، وفي بلاد السامبا، قد يكسر كلوزه، رقم راقص السامبا، رونالدو.

 

أهداف رونالدو :

 

https://www.youtube.com/watch?v=nfjD9Kz8DDY

أهداف كلوزه :

(Visited 47 times, 1 visits today)
عن الكاتب
تهاني سليم
التعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق