الآن تقرأ
أخطاء في ديكور البيت تجلب الطاقة السلبية..تجنبوها

“الفونج شوى ( طاقه المكان) علم يقوم على إعادة تغيير مسارات الطاقة في المنزل عن طريق إعادة ترتيب وضع الأثاث وتغيير الإضاءة وإضافة مرايا ونباتات .

إعادة الترتيب هذه تزيد الرغبة في توطيد علاقتك مع أهلك وشريك حياتك بصورة أفضل، وبذلك يصبح المنزل أكثر نظاما، وهذا الشعور وحده له تأثير مذهل على صفائك الذهني، وايجابيتك نحو عملك بسبب تفتت الطاقة السلبية داخل المنزل.

وهنا تقدم خبيرة طاقة المكان الدكتورة سها عيد نصائح لتجنب وجود الطاقه السلبية داخل المنزل، وتلافي الاخطاء الشائعة في توزيع ديكور المنزل.

14247912613

 

الساعة

حسب مبدأ الفينج شوي تعتبر الساعة من الأشياء الدالة علي الوقت والميعاد وانتهاء الأجل وكذلك الحياة القصيرة، لايفضل وجودها في غرف النوم حيث الهدوء والسكينة والاستعاضة عنها بمنبه صغير للاستيقاظ .

ولايسمح علم طاقه المكان بتواجدها في هذه الجهات في البيت :

– جهه المال والرزق الجنوب الشرقي “المكتب”.

– جهه الزواج والحب الجنوب الغربي “غرف النوم”.

وأنسب ساعة حائط هي الساعة الدائرية لتعبر عن عنصر الماء، وكذلك أنسب مكان لوضعها في المطبخ أيضا.

أما بالنسبة للساعات كبيرة الحجم ذات البندول فلا يفضل وضعها بتاتا في جهة الشرق التي تعبر عن الصحة وجهة المال وهي جهة الجنوب الشرقي ولاتكون مقابل أي حمام أو في واجهة مدخل البيت حيث تكون أول ما يراه الضيف أو الزائر.

 

الحمام:

ضرورة إغلاق غطاء التواليت عند كل استعمال وأيضاً إغلاق باب الحمام دائماً وذلك لعدم تسرب الطاقات السالبة والمدمرة من الحمام إلى أنحاء المنزل وذلك من وجهة نظر الفينج شوي حيث يعتبر الحمام أو غرفة الصرف الصحي من الغرف ذات التأثير السلبي لأنحاء المنزل عند تركها بدون ضوابط أو نظافة .

أما عن لون الحمام فيعتبر اللون الأزرق للحمامات هو الأسوأ  علي الاطلاق ولايفضل من وجهه نظر الفينج شوي ..حيث تعتبر الحمامات عنصر مائي فمن غير المفضل لها علي الاطلاق اختيار ألوان نفس العنصر حتي لا نزيد من طاقتها السالبة ..فألوان العنصر المائي وهما اللون الأزرق أو الأسود سواء ألوان الأدوات الصحية أو ألوان السيراميك ..حيث  تزيد من تأثيرها السيء وعدم توازن طاقتها في المكان …ومن الملاحظ أنها من أكثر الحمامات المعرضة لأعطال السباكة والاصلاح باستمرار .

احدث-حمامات-2015-2

المرايا والمواد اللامعة:

تعتبر المرايا جزءا من عنصر الماء، وبالتالي عندما تستخدم بالشكل الملائم، فإنها يمكن أن تضفي على أصحاب البيت الصحة والرفاهية، كما يمكنها أن تكون باعثة للطاقة داخل محيط العمل.

كما يجب الأخذ في الاعتبار أيضا عملية وضع المرايا في المكان الملائم عند استخدامها.

ـ لتفادي الآثار السلبية التي قد تنتج عن هذا الأمر، فإنه يتعين وضعها في الناحية الشرقية، أو الجنوبية الشرقية، أو الشمالية للمنزل.

أما الأماكن التي يجب تجنب وضعها فيها فهي: جنوب المنزل أو في مواجهة السرير أو أمام الباب او مقابله للحمام .

ـ ومن هنا يتعين عليك تجنب استخدام المرايا التي على شكل معين أو الثمانية الشكل (الباجوا المثمنة).

كذلك يتعين عليك تجنب استخدام المرايا التي تحتوي على عنصري الأرض والنار، وهو ما يعني أن تتفادى استخدام المرايا ذات الألوان.

المحددة للإطار مثل الأحمر، البيج، الأرجواني، والبرتقالي.

ـ لا يجب وضع المقتنيات التي على شاكلة الشموع، المنحوتات، الصخور، تماثيل الأحصنة، والمزهريات الفخارية في مواجهة المرايا، حيث إن جميعها تتعلق بعنصري الأرض والنار. فهذا يعني أن وضع تلك العناصر إلى جانب بعضها بعضا يمكن أن تُحدث طاقة سلبية بدلاً من الإيجابية .

تحاشى تماما الابقاء علي المرايا المكسورة أو المشروخة في البيت فهي تجذب أسوأ طاقة إلى المكان.

wall_silver_mirror_with_different_shapes

 

السرير:

لا تضع سريرك في تلك الجهات إطلاقا في غرفتك، علي حائط مشترك مع باب الغرفة، أو أمام الباب مباشرة، ولا تحت شباك إلا إذا كان الشباك بستارة معتمة.

يجب ألاّ تكون قدمك أو رأسك في اتجاه الباب مباشرة فوضعية السرير من الأفضل أن تتيح لك مشاهدة الباب دون أن تنهض.

وإذا كانت زوايا الغرفة لا تسمح بأن تضع السرير بهذا الشكل فمن الممكن وضعه بشكل مائل .

من الضروري أن لا تضع السرير تحت جهاز التكييف أو تحت أي شيء آخر معلق في السقف او تحت كمر أو سقف مائل.

ويفضل أن يكون ظهر السرير مصنوعاً من الخشب بدلاً من نظيره القماشي والأشكال المفرغة فهي تمثل وجود السند والقوة في الحياة .

كذلك تفادي الأسرة المنخفضة وخاصة التي ليست لها قواعد او أرجل.

أجمل-ديكورات-غرف-النوم-15

مدخل البيت “الباب” :

المدخل الرئيسي هو فم المنزل الذي يدخل الطاقة إلى البيت، حافظ دائما علي صيانة الباب والقفل وكذلك الجرس ومقبض الباب.

من أبرز الأخطاء الشائعة في الديكور هو وجود “الجزامة” في مدخل البيت، وترك أكياس القمامة أيضاً أمام الباب، إلا أن علم طاقة المكان يحذرمن ترك سلال المهملات أمام عتبة البيت حتى لا تجلب المشاكل والمحن .

وكذلك الأحذية التي يضعها الجميع خلف الباب مباشرة سواء داخل خزانة خاصة أو متروكة على الأرض.

Blue door house

المطبخ:

المطبخ هو رمز للرخاء و ينبغي أن يوضع في مكان مثالي في الجنوب أو الجنوب الشرقي، المطبخ الذي يقع في الشمال أو الشمال الشرقي قد يجلب بعض المشاكل المالية والعثرات في الحصول عليه .

ومن أبرز الأخطاء في ديكور المطبخ تجاور العنصر المائي المتمثل في الحوض مع العنصر الناري وهو فرن الغاز أو البوتوجاز، فمن الضروري الفصل بينهم بمسافه كافية حتي لا تؤدي إلى تفاقم المشاكل الزوجية. وإذا لم تكن مساحة المطبخ تساعد في وضع الحوض والبوتوجاز متباعدين فيمكن وضع قاطع طولي بينهما من الخشب السميك المغلف بالفويل  لفصل الماء عن النار.

Kitchen_Furniture_Kitchen_Cabinets_Cabinet_

 

تعليقات فيسبوك

تعليقات

عن الكاتب
سالي أسامة
سالي أسامة
صحفية ومعدة برامج
1التعليقات

أضف ردك