الآن تقرأ
فيسبوك تعلن فيديوهاتها مصدرا للربح وتنافس يوتيوب

يبدأ موقع “الفيس بوك” منافسة قوية مع موقع “اليوتيوب” بعدما أعلن موقع التواصل الاجتماعي أنه بصدد العمل على خدمة جديدة وهي “الفيديوهات المقترحة” لتمكن الشركات من الربح من خلال فيديوهاتها على موقع “الفيس بوك”.

و سيقترح عليك موقع “الفيس بوك” تصفح فيديوهات أخرى متعلقة بالفيديو الذي تشاهده على الموقع، إلى جانب دمج هذه الفيديوهات بإعلانات يكون لصاحب الفيديو 55% من قيمة ربح هذه الإعلانات، بينما يأخذ الموقع نسبة 45%.

ويضع موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك” نفسه منافسا قويا لموقع “اليوتيوب”، خاصة مع طريقة وصول هذه الفيديوهات للمستخدم، فبخلاف اليوتيوب، لن يبحث مستخدم “الفيس بوك” على الفيديوهات على الموقع، بل سيظهر له الفيديو خلال تصفحه، بدون أن يكون متابعا للصفحة صاحبة الفيديو، الأمر الذي يجعل الوصول لهذه الفيديوهات أكثر من فيديوهات اليوتيوب، لكن من أكبر المشاكل التي ستواجه تلك الخدمة الجديدة هي صعوبة الوصول إلى الفيديوهات من خلال البحث.

وقال دان روز نائب رئيس تطوير الأعمال بـ “الفيس بوك”لموقع Re/code أن “الكثير من شركائنا اعتبروا هذه الخطوة حافزا قويا لنشر محتوى أكثر من خلال الفيديو” ويبدأ “الفيس بوك” باختبار خدمته الجديدة مع شركات Fox Sports و the NBA و Hearst و Funny or Die و Tastemade وعلى مستخدمي آيفون في أمريكا.

ويذكر أن في ديسمبر 2014 كانت المرة الأولى التي تتعدى فيها مشاهدات الفيديوهات على “الفيس بوك” لتتجاوز مشاهدات الفيديوهات على موقع “اليوتيوب”.

عن الكاتب
طارق حسن
التعليقات

أضف ردك